عودة الهدوء لطوز خورماتو بعد هجمات طالت الاحياء والمقار الحزبية الكوردية

أفادت مواقع ووسائل اعلام تابعة للاتحاد الوطني الكوردستاني، ان مسلحين اثنين هاجموا في وقت متأخر من ليلة امس الجمعة مقر الحزب في قضاء طوز خورماتو جنوب محافظة كركوك.

وأضافت المواقع ان مسلحين اثنين يستقلان دراجة نارية قاما برشق مقر الاتحاد الوطني بإطلاقات نارية في حي العسكري بطوز خورماتو من دون خسائر بالارواح.

وتابعت تلك الوسائل ان مسلحين يعتقد انتماؤهم الى الميليشيات قد هاجموا أيضا المقر الـ16 للحزب، ومقرا اخر للديمقراطي الكوردستاني، وفتحوا النيران بشكل عشوائي على الاحياء ذات الغالبية الكوردية في طوز خورماتو.

وأكدت تلك المواقع والوسائل ان الاطلاقات النارية استمرت لمدة من الزمن لتنتهي بعدها.

وكان مدير الاسايش في قضاء طوز خورماتو جنوب مدينة كركوك العقيد كاوه مراد قد افاد يوم الخميس ان ميليشيات “عصائب اهل الحق” أقدمت مؤخرا على تهجير عدد من الاسر الكوردية من حي مشترك ذات غالبية شيعية تركمانية.

وقال العقيد مراد، ان “عصائب اهل الحق قد هجرت مؤخرا 14 اسرة كوردية من الحي العسكري بطوز خورماتو على خلفية الاستفتاء والأوضاع الأخيرة التي تلتها”، مبينا ان الاسر الكوردية تتعرض الى تهديد مستمر من قبل تلك الجماعة.

وأضاف ان تلك الاسر لجأت بعد تهجيرها الى احياء ذات غالبية كوردية، مردفا بالقول ان قوات الامن الاسيش تحمي جميع المكونات وتعمل على تعزيز التعايش في القضاء، ولا تسمح اطلاقا بان تحدث مثل هكذا أمور في مناطق سيطرتها.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here