تحذير من بروز طراز حديث للطلاق يهدد المجتمع

حذرت عضو مجلس ديالى نجاة الطائي، من أن ما أسمته “طلاق الفيسبوك” تحول الى ظاهرة داخل المحافظة، فيما أشارت الى أن أسبابا “تافهة” كانت وراء إنهاء عشرات الزيجات وتهدد بنية المجتمع.

وقالت الطائي إن “معدلات الطلاق في ديالى تتصاعد باستمرار خلال السنوات الماضية وبمعدلات عالية وغير مسبوقة، وهي تقترب من معدلات الزواج”، مبينة أن “هذا يمثل مؤشر يستدعي الانتباه إليه لخطورته على البنية المجتمعية”.

وأضافت الطائي، أن “الطلاق بسبب مواقع التواصل الاجتماعي ومنها الفيسبوك لم يعد حالة فردية بل ظاهرة، لكن للأسف تحاول اغلب الأسر التكتم عن الأمر والادعاء بأن أسباب الطلاق سوء التفاهم بين الأزواج”.

وأشارت الطائي الى أن “هناك أسبابا تافهة جدا كانت وراء إنهاء عشرات الزيجات اغلبها كانت في بداية المشوار”، مبينة أن “منظومة الزواج تتعرض لتحديات كبيرة”.

وأشارت الى “ضرورة دراستها والتأقلم مع الوضع الراهن من خلال إصدار قوانين تسهم في تقليل معدلات الطلاق لان تداعياتها سلبية جدا على المجتمع وتخلق مشاكل كبيرة”.

وتشهد ديالى منذ سنوات عدة ارتفاعا في معدلات الطلاق على نحو دق ناقوس الخطر ودفع بعض المنظمات الى الدعوة الى دراسة الظاهرة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here