مسلحو الحشد الشعبي يخلون مواقعهم في كركوك

أخلى مسلحون من الحشد الشعبي مواقعهم في قرية البشير وناحية تازة في محافظة كركوك، في حين تسود أجواء من التوتر المنطقة تحسباً لحدوث أي اشتباكات.

وقال مراسل شبكة رووداو الإعلامية في ناحية تازة، هردي محمد، إن المعلومات الواردة للبيشمركة تشير إلى أن أغلب مسلحي الحشد الشعبي أصيبوا بالهلع في قرية البشير وناحية تازة ما أدى إلى انسحابهم من المواقع التي كانوا يسيطرون عليها فيما لاذ آخرون بالفرار.

وقال قائد السرية الثالثة من الفوج الثاني في اللواء الأول مشاة في قوات البيشمركة بكركوك، النقيب إحسان رشيد، “هذه المعلومات صحيحة مئة بالمئة، لقد هرب أغلبهم، والكثيرون منهم يؤكدون أن هذه الحرب غير مشروعة وأنهم لن يصبحوا حطاماً لهذه النار”.

وأضاف: “هم يدركون أن المواطنين لا يؤيدونهم، وبدون الدعم الشعبي لن تنتصر أي قوة، وحينما يرون أن معنويات البيشمركة عالية فإن لا يجرؤن على الوقوف أمامها ومحاربتها، وأطمئنكم أنه في حال نشوب حرب فإننا سنواجههم وبحزم”.

وأشار مراسل رووداو إلى أن الوضع الأمني مستتب حتى الآن وليس هنالك أي تحركات من الحشد ضد البيشمركة، فيما قال النقيب إحسان رشيد إن “مسلحي الحشد يخلون المواقع دون استحصال موافقة من مسؤوليهم، وعددهم في تناقص مستمر”.

يذكر أن المهلة التي حددها رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، للكورد لتنفيذ مطالبه انتهت الليلة الماضية، وبالتزامن مع ذلك أكدت قوات البيشمركة استعدادها لمواجهة أي هجوم محتمل من قبل الحشد الشعبي، كما خرج المئات من الشباب المتطوعين إلى شوارع كركوك تأييداً للبيشمركة ودفاعاً عن محافظتهم.

ترجمة وتحرير: شونم عبدالله خوشناو

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here