وزارة الصحة: وصول أول شحنة أدوية للسرطان إلى بغداد

أعلنت وزارة الصحة، السبت، عن وصول أول شحنة أدوية للسرطان في مطار بغداد، صباح اليوم.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم (14 تشرين الأول 2017)، إن “شحنة أدوية للسرطان، وصلت إلى مطار بغداد صباح اليوم”، مبينة أنه “سيتم وصول دفعات تعزيرية أخرى لتلافي الأزمة”.

يشار إلى أن المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أعلن اليوم السبت، أن “رئيس الوزراء حيدر العبادي وجه وزارة الصحة بتوفير متطلبات مستشفى الأطفال للأمراض السرطانية من موازنة وزارة الصحة”.

وقد أصدرت وزارة الصحة بياناً، في وقت سابق، بينت فيه كافة التفاصيل الخاصة بأدوية الأمراض السرطانية وإدامة عمل المؤسسات الصحية ومستشفى البصرة والمحددة بـ 500 مليون دينار شهرياً.

ويعاني مستشفى الطفل التخصصي للأمراض السرطانية في مدينة البصرة، والذي يضم 2000 مريض، من نقص حاد في العلاج، ما دفع بالأطفال المرضى لمناشدة الحكومة بتوفير العلاج لهم.

ونقل مراسل NRT الأحد (8 تشرين الأول 2017)، عن مدير مستشفى الطفل التخصصي في البصرة، الدكتور علي العيداني، قوله إن “المشفى يعاني من نقص الجرع الكيمياوي للمرضى بسبب العجز المالي”، مشيرا إلى أن لديهم أكثر من ألفي مريض يتعالجون في المشفى، غالبيتهم معرض للموت بسبب نقص الدواء.

وأضاف العيداني، أن الجرع المخصصة لمرضى السرطان غالية التكاليف، مبينا أن المشفى بحاجة إلى ثلاثمائة مليون دينار شهريا لسد نقص الأدوية، كما توقفت غالبية أجهزة تنظيم الجرع الكيمياوية الخاصة بالمرضى.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here