التحالف الدولي: نراقب وضع كركوك عن كثب.. البيشمركة: بغداد تتحمل اي حرب

حملت وزارة البيشمركة يوم الاثنين الحكومة العراقية مسؤولية شن الحرب على شعب كوردستان، مؤكدة ان الحشد الشعبي استخدام أسلحة متطورة تعود للتحالف الدولي في الهجوم على محافظة كركوك

وقال وزير البيشمركة وكالة كريم سنجاري خلال اجتماعه التحالف الدولي في أربيل اليوم، ان الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية تقوم بتنفيذ خطة للتعدي على شعب كوردستان، وهي تستهدف استقرار وامن المكونات المختلفة والنازحين جنوب ووسط العراق المتواجدين في كوردستان.

وأضاف ان الحشد الشعبي والجيش، وباستخدام أسلحة متطورة حصلوا عليها من التحالف الدولي مرة أخرى يهاجمون المناطق الكوردستانية وجنوب كركوك، ولم يراعوا سيادة وحدة ارض وتراب العراق، وهم في وقت يتحدثون به دائما عن خرق الدستور والتعايش في البلاد.

واكد سنجاري ان قوات بيشمركة كوردستان لن تسكت بعد الان، وستدافع على ارض وشعب كوردستان، وهي لن تقصر في ذلك، محملا الحكومة في بغداد وقيادة قوات الجيش العراقي ومن يدعمهم مسؤولية الحرب.

وعبر الوزير عن قلقه من اغلاق ايران لحدودها مع إقليم كوردستان، قائلا ان هذا الموقف يمثل حصارا على شعب كوردستان، داعيا الحكومة العراقية الى حل الخلافات السياسية مع إقليم كوردستان عبر الحوار وفي حال خلاف ذلك فان الأوضاع في كركوك لن تبقى عل ما هي عليه.

من جهته دعا التحالف الدولي في إقليم كوردستان الى حل الخلافات السياسية عبر الحوار ، والا تلجا اية جهة للقتال.

واعلن التحالف انه يتابع بدقة وعن كثب الأوضاع في كركوك، وانهم يتفهمون التطورات الحاصلة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here