السليمان: المالكي مارس الابادة ضد العرب السنة.. والعبادي يحاول تكرار التجربة في كوردستان

أكد أمير عشائر محافظة الانبار، ورئيس المجلس الموحد للعشائر العراقية، الشيخ رعد السليمان، أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يسير على خطى سلفه نوري المالكي في محاولة منه لتدمير مدن إقليم كوردستان بعد إعلانه للحرب في كركوك .

وتحدث السليمان، قائلاً إن معركة كركوك ستكون الخسارة فيها من نصيب الجميع، وأن نوري المالكي قد دمر المحافظات السنية، واليوم حيدر العبادي يكرر ذات الامر مع الكورد في محاولة منه لتدمير إقليم كوردستان” .

وأضاف “أن الكورد منذ 200 عام وهم صامدون أمام التحديات التي واجهتهم لذا ليس من مصلحة العبادي شن الحرب في محافظة كركوك”. موضحاً أن “الكوردي سوف لن يسمح بمرور الحشد الشعبي لكوردستان وسوف لن يقدم المزيد من التنازلات، حيث يعد كوردستان بمثابة الدولة الواقعية وعلى الحكومة العراقية أن تفهم الدرس جيداً من شن الحرب في كركوك” .

ووجه التهم إلى قوات الحشد الشعبي التي تسعى للسيطرة على حقول النفط في كركوك، بينما يترك إيران تستولي على نفط البصرة .

كما شدد بالقول إن “معركة كركوك بمثابة الابادة للشيعة، وبقيادة الجنرال الإيراني قاسم سليماني، لذا على جميع الشعب العراقي وبالاخص آهالي الجنوب الوقوف بوجه الهجمة التي تقودها إيران ضد الكورد” .

ودعا السليمان سكان المحافظات الجنوبية العراقية لسحب جميع عناصر الحشد الشعبي من معركة كركوك التي ستكون محرقة للشيعة لذلك يجب سحب جميع المقاتلين .

واختتم حديثه بالقول “أن المحافظات السنية تسير على خطى إقليم كوردستان وسوف يتم الاعلان عن الاقليم السني خلال الاشهر القليلة المقبلة”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here