ميغ: نعتزم مقاضاة المهندس المشرف على الجسر المعلق وادارة المشاريع في ديوان البصرة

كشف فرع شركة “ميغ” الايطالية المنفذة لجسر الشهد محمد باقر الصدر في البصرة، عن رفع دعوى قضائية ضد المهندس المقيم المشرف على مشروع الجسر قبل افتتاحه، وفيما تعتزم الشركة رفع دعوى أخرى على إدارة المشاريع بديوان المحافظة، ارجع أسباب ذلك إلى تعرضه للابتزاز وعدم الاعتراف باستلام المشروع.

وقال مدير فرع الشركة عمار العبودي في تصريح إن المهندس المقيم الذي عين من قبل المحافظ السابق لمتابعة أعمال مقتربات الجسر مارس اشد أنواع الابتزاز ضد الشركة ولمصالحهم الشخصية، فيما اشار الى ان هناك ابتزاز آخر استخدم من قبل المحافظ السابق عن طريق المهندس المقيم من خلال فرض تنفيذ أعمال خارج نطاق العقد المبرم مع الحكومة المحلية مساومةً أو عدم استلام المشروع لغرض إخضاع الشركة إلى عقوبات التأخير وفرض الغرامات عليها.

وأضاف العبودي، إن الدعوى الأخرى التي سيتم رفعها أمام القضاء جاءت من اجل الحصول على قرار يلزم الحكومة المحلية باستلام المشروع من شركتنا كون إن إدارة المشاريع بديوان المحافظة لم تعترف باستلامه حتى الان على الرغم من افتتاحه من قبل المحافظ السابق، مشيراً الى ان القضاء يوضح بقرارات لدعاوى مماثلة بان افتتاح المشروع يعتبر استلام اولي وان المحافظ السابق افتتح المشروع وتم الاستلام من قبله.

وأشار إلى إن هذا التعامل يعطي إشعارا سيئا للشركات الأجنبية الراغبة بتنفيذ المشاريع ضد الحكومة المحلية في المحافظة، باعتبار إن الأخيرة لا تحترم العقود التي تبرمها مع تلك الشركات.

يذكر أن الحكومة المحلية في البصرة افتتحت في 10 آب 2017 الجسر المعلق (جسر الشهيد محمد باقر الصدر) الذي يربط قضاء شط العرب بمركز المحافظة والمنفذ من قبل شركة ميك الايطالية، والذي يعد اكبر جسر في العراق.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here