هيئة النزاهة تكشف عن عقود وهمية في مديرية ماء صلاح الدين

كشفت هيئة النزاهة عن تمكُّنها من ضبط أعضاءٍ في لجنة مُشتريات مديريَّة ماء محافظة صلاح الدين مُتلبِّسين بتنظيم معاملات شراءٍ وفواتير وهميَّةٍ بمبالغ تزيدُ على ربع مليار دينارٍ.

وذكر بيان للنزاهة ان “دائرةُ التحقيقات في الهيأة، وبمعرض حديثها عن عمليَّة الضبط التي نُفِّذَت بموجب مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، أوضحت بأنَّ لجنة مكافحة الرشوة – وحدة الضبط القضائيِّ في مكتب تحقيق الهيأة بمحافظة صلاح الدين تمكَّنت من ضبط أربعة أعضاءٍ في لجنة مُشتريات مديريَّة ماء المحافظة مُتلبِّسين بالجرم المشهود”.

وأضاف البيان أنَّ “المُتَّهمين الأربعة أقدموا وبمساعدة مُتَّهمين آخرين على تنظيم معاملات شراءٍ وهميَّةٍ تُقدَّرُ مبالغها بـ 276 مليوناً و754 الف دينار”.

ولفت الى ان “عمليَّات التدقيق والتحرِّي التي نفَّذتها اللجنة في قسم الحسابات بالمديريَّة، وكذلك عبر الانتقال إلى مقارِّ بعض الشركات الأهليَّة التي ادَّعى أعضاء اللجنة التعامل معها زوراً، قادت إلى ضبط معاملات الشراء والفواتير [الوصولات] التي تمَّ التلاعب بها”.

كما جاء في البيان “عرض المُتَّهمين الأربعة بصحبة المُبرزات الجرميَّة المضبوطة وعددٍ آخر من المُتَّهمين الذين وردت أسماؤهم في محاضر التحقيقات الأوليَّة على قاضي التحقيق المُختصِّ الذي قرَّر توقيفهم استناداً إلى أحكام المادَّة 316 عقوبات”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here