وزير الداخلية يوجه بحماية المقرات والشخصيات السياسية الكوردية في كركوك

اصدر وزير الداخلية في الحكومة العراقية قاسم الاعرجي يوم الاثنين توجيها بحماية مقار الأحزاب والشخصيات السياسية الكوردية في كركوك، محذرا من تنفيذ عمليات انتقامية داخل المحافظة.

وقال الاعرجي في بيان اليوم، انه “اصدرنا اوامرنا للشرطة الاتحادية والرد السريع والمحلية بحماية المواطنين من اي اعتداء وكذلك توفير الحماية لمقرات الاحزاب الكوردية ومنع اي محاولة اعتداء او انتقام من اي جهة كانت وكذلك حماية الشخصيات الكوردية السياسية والحفاظ على حياتهم وعدم المساس بهم”، مردفا بالقول “اننا جئنا من اجل تطبيق القانون واحترام حقوق الانسان وحفظ كرامة المواطنين”.

وخاطب الاعرجي أهالي كركوك بالقول “يا اهالي كركوك : اخوانكم في القوات الامنية جاءوا من اجلكم ، منفذين للقانون وليسوا منتقمين جئنا لحمايتكم ولن نحاسب احدا على توجهه السياسي، ولن نحاسب من يختلف معنا في التوجه والافكار والمعتقد فكلنا ابناء البلد الكبير العراق العظيم”.

وتابع الوزير بالقول انه سنحاسب من يعتدي على الحريات وينتهك الحرمات ويتجاوز على الاموال الخاصة والعامة”، موصيا منتسبي الداخلية “بأهالي كركوك خيراً فانهم اخوانكم وابناؤكم ونساؤهم امهاتكم واخواتكم فلا تظلموا احداً”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here