تجار: ايقاف التعامل المصرفي مع شركات في كردستان تسبب بارتفاع اسعار السلع

اعتبر تجار، اليوم الاثنين، أن ايقاف التعامل المصرفي مع شركات في اقليم كردستان تسبب بارتفاع في اسعار السلع، مطالبين باتخاذ الاجراءات المناسبة بهذا الشأن.

وقال احد التجار ويدعى (حسين احمد) إن “عملية ايقاف التعامل المصرفي مع شركات في اقليم كردستان تسببت بارتفاع في اسعار السلع في الاسواق”.

وطالب احمد بـ”اتخاذ الاجراءات المناسبة لكي لا يتسبب هذا الامر بالتأثير على حياة المواطن البسيط”.

الى ذلك، تساءل تجار اخر يدعى (حيدر صادق) “من يقف وراء ايقاف التعامل المصرفي مع الشركات المؤسسة في اقليم كردستان والمعتمدة لدى دائرة تسجيل الشركات في بغداد المصارف المحلية والاجنبية ام البنك المركزي العراقي”.

وأضاف أن “كل ما يحدث من ارتفاع اسعار السلع في السوق واسعار صرف الدولار الذي ينعكس بدوره على المواطن العادي صاحب الدخل المحدود سؤال برسم الايجابة”.

وكشف مصدر برلماني، في (28 أيلول 2017)، عن وثيقة تم قراءتها داخل مجلس النواب وتأجيل التصويت عليها تتضمن توصيات من اللجنة المالية النيابية لفرض عقوبات على اقليم كردستان، ردا على الاستفتاء الذي جرى في الخامس والعشرين من ايلول الجاري.

كما أكد اكد مقرر اللجنة المالية النيابية احمد حاجي، في (الأحد 20 آب 2017)، ان البنك المركزي العراقي تريث باجراءات افتتاح فرعي البنك في اقليم كردستان.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here