الحكيم يشيد بـ”سياسة الهدوء” في التعامل مع قضية كركوك

اشاد رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، بـ”سياسة الهدوء” وتطبيق القانون والدستور في التعامل مع قضية كركوك، فيما اشار الى ان الانتصار الخدمي رهن ارادة الشعب العراقي.

وقال الحكيم في بيان على هامش لقائه شيوخ ووجهاء عشيرة بني عجيل، في مكتبه ببغداد، إن “العراق مقبل على مرحلة خدمية ومكافحة للفساد لتحقيق منجز جديد يضاف الى المنجزات العسكرية ضد داعش وتحرير الاراضي بالكامل وفرض هيبة الدولة بالقانون والدستور والحفاظ على حقوق ومكتسبات مكونات الشعب العراقي”.

وشدد الحكيم على ان “العراق يحتوي على جميع مقومات النجاح”، مؤكدا الحاجة الى “ادارة ترتب هذه المقومات المبعثرة في برامج خدمية قادرة على تحقيق منجز خدمي يضاف الى المنجز السياسي المتمثل بوحدة العراق كمطلب اساس للجميع والمنجز العسكري الذي تمثل بدحر داعش”.

واشاد الحكيم بـ”سياسة الهدوء والحكمة وتطبيق القانون والدستور في التعامل مع قضية كركوك”، مشيرا الى انه “كما تحقق النجاح العسكري بخطط وخطوات دقيقة البلد بحاجة الى خطط بالدقة ذاتها لتوفير الخدمات”.

وبين الحكيم، ان “الانتصار الخدمي رهن ارادة الشعب العراقي فهو من سيختار الفريق عبر الانتخابات”، داعيا الى “اهمية اختيار من يمتلك المشروع والبرنامج البعيد عن شعارات التخويف واثارة الطائفية”.

واعتبر رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، الاثنين (16 تشرين الاول 2017) إجراءات الحكومة لفرض سيادة الدولة بأنها حظيت بدعم وإسناد الشعب والبرلمان، فيما دعا الى الاحتكام إلى الدستور واعتماد الحوار لحل الخلافات.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here