العراق يبدي استياءه من قيام مجموعة “خارجة عن القانون” باستهداف مبنى قنصليته بمانشستر

ابدت وزارة الخارجية العراقية، الاربعاء، استيائها من قيام مجموعة “خارجة عن القانون” باستهداف مبنى قنصليته ب‍مانشستر، فيما دعت الى تشديد الاجراءات حول مبنى القنصلية والسفارة لمنع تكرار مثل هكذا اعمال مسيئة.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد محجوب في بيان ان “الوزارة تعرب عن بالغ استيائها وتندد بالاعمال الارهابية التي قامت بها مجموعة من الخارجين عن القانون والتي استهدفت مبنى قنصلية العراق في مانشستر بقنابل المولوتوف”، رافضا “هذه الاعمال المنافية للقانون”.

واضاف محجوب ان “هذه الاعمال تؤكد افلاس دعاة الانفصال والتقسيم وأنهم لا يستطيعوا أن ينالوا من سيادة العراق ووحدته”، داعيا السلطات البريطانية الى “محاسبة الخارجين عن القانون ومثيري الشغب والارهابيين بصورة عاجلة وتشديد الاجراءات الامنية حول مبنى القنصلية والسفارة لمنع تكرار مثل هكذا اعمال مسيئة مستقبلاً”.

وطالب محجوب “من كافة الدول المضيفة للبعثات العراقية بتشديد حمايتها للمواطنين والسفارات والقنصليات العراقية لقطع الطريق على أي ارهابي محتمل”.

واعربت وزارة الخارجية العراقية، الاثنين الماضي، عن اسفها لاعمال الشغب التي أسفرت عنها تظاهرة قامت بها مجموعة من “دعاة التقسيم والانفصال” أمام السفارة العراقية في لندن، مؤكدة مضي الحكومة الاتحادية في طريق فرض القانون والتعاطي الدبلوماسي البنّاء مع دول العالم.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here