بغداد أسوأ مدن العالم

نشرت شركة Mercer بحثها الجديد عن أفضل المدن عالميًا من حيث نوعية الحياة والذي يرتكز على العديد من المؤشرات، السياسية، الاجتماعية، الثقافية، الصحية، إضافةً الى الخدمات العامة ومستوى التعليم في البلاد.

فيما نشر موقع Business Insider قائمة بأسوأ المدن عالميًا من حيث نوعية الحياة بناءً على دراسة Mercer.

وقد جاءت العاصمة العراقية في المرتبة الأولى، بسبب سوء البنى التحتية فيها إضافة الى مؤشر العنف والجرائم المرتفع.

أما المرتبة الثانية، فقد احتلّتها بانغي، عاصمة جمهورية أفريقيا الوسطى، بسبب الفقر الكبير الذي تعاني منه المدينة مع ارتفاع مؤشر العنف فيها.

المرتبة الثالثة من نصيب صنعاء، عاصمة ليبيا، بعد أن تعرضت المدينة الى القصف بالطيران الحربي السعودي، وأصبحت منطقة نزاع بين إيران والسعودية.

في المرتبة الرابعة، جاءت بورت أو برانس، عاصمة هايتي، بسبب مؤشر الجريمة المرتفع فيها إضافة الى نسبة السرقات الكبيرة التي تشهدها المدينة.

المرتبة الخامسة، حلّت فيها الخرطوم، عاصمة السودان حيث يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية داعش.

في المرتبة السادسة، جاءت عاصمة تشاد، نجامينا، وهي تعاني من الفقر بسبب سيطرة جماعة “بوكو حرام” عليها.

احتلّت العاصمة السورية دمشق المرتبة السابعة بسبب العنف والارهاب الذي تتعرض له جرّاء الحرب.

المرتبة الثامنة، من نصيب برازافيل، عاصمة جمهورية الكونغو، وصنّفت من أسوأ المدن من ناحية نوعية الحياة، بسبب الفساد الذي يطال الحكم في المدينة وتعرّض سكانها للقتل بعد تنظيمهم تظاهرات ضدّ الفساد.

كينشاسا، أكبر مدن جمهورية الكونغو الديمقراطية، صُنّفت في المرتبة التاسعة على لائحة أسوأ المدن، بسبب الصراع القومي والعرقي الذي لم ينتهِ فيها رغم جهود الجمعيات والمنظمات غير الحكومية.

المرتبة العاشرة، حلّت فيها، كوناكري عاصمة غينا، وذلك بسبب مؤشر الجريمة المرتفع في المدينة إضافة الى الفلتان الأمني الذي يسيطر عليها.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here