قلتها للبرزاني (ستقول غدر الغادرون) (مصيرك كصدام وقاسم) (الشيعة يريدون صفقة)

بسم الله الرحمن الرحيم

منذ بداية الازمة.. حذرنا مسعود البرزاني بالنص الحرفي، وسنضع الادلة على ذلك.. باننا نخشى انك ستخرج وتقول (وغد الغادرون).. باخر المطاف.. بخيانة من اعتمدت عليهم باندفاعك بالاستفتاء وضم المناطق المتنازع عليها وكركوك.. ونيتك بالاستقلال….

وان لعبك بخرائط الشرق الاوسط القديم التي رسمها الكبار الدوليين، سيهدد مصيرك بجعله مثل من تجاوز الخطوط الحمر المرسومة للمنطقة بحدودها، كصدام وتميعه للحدود بين العراق والكويت عام 1991.. باجتياحها عسكريا.. فكان مصيره حبل المشنقة.. ونبش قبره.. والزعيم عبد الكريم قاسم رحمه الله الذي اندفع محاولا ضم الكويت للعراق، وكان مصيره (انقلاب قام بتصفيته وحتى لم يبقون له قبرا يدفن فيه).. وابو بكر البغدادي الذي ميع الحدود بين العراق وسوريا.. لاعلان دولة الخلافة الاسلامية على المنهج السني، فحصلت ضد تحالفات دولية من الشرق والغرب اسقطت دولته.. شر سقطه.. ومصيره مجهولا.. وسيقتل مهما طال الزمن.. (واليوم نقول للبرزاني .. قد يكون مصيرك مصير الشاه منفيا) في افضل الاحوال.. والله اعلم..

وحذرناه من (ان المنطقة حدودها التي رسمها المستعمر القديم.. محمية بمن وصفناهم بكلاب حراسة الشرق الاوسط القديم من معممين وافندية،، من احزاب ومليشيات، من جيوش ومؤسسات).\

وحذرنا البرزاني ايضا.. من (اعطاء وصف الطائفية) للقوى المحسوبة شيعيا (فانت بذلك تعطيهم شعبية لا تستحقها).. ونقصد.. (يجب ان تكشف حقيقة انهم اعداء الطائفة).. (فالطائفي قد يتصور البعض انه مناصر للطائفة).. ولكن حقيقة من هم بالمنطقة الخضراء (اعداء الطائفة).. ووضعنا موضوعنا بعنوان ((صدق البرزاني.. دوافع طائفية..تستهدف الشيعة العرب..قبل الكورد..برفض استقلال كوردستان).. فعلى البرزاني اليوم فتح لجان تحقيقية لمستشاريه الاعلاميين لعدم المتابعة والتواصل مع الكتاب الشيعة العرب المناصرين للقضية الكوردية.. وعلى راس هؤلاء المستشارين كفاح محمود كريم.

واكدنا للبرزاني بضرورة عقد صفقة مع (القوى السياسية المحسوبة شيعيا ببغداد).. وحذرناه من ان يعطيهم ظهره بقضية الاستقلال.. فالعملية السياسية بعد سقوط صدام.. كانت عند تاسيسها صفقة بين (الكورد والاحزاب والقوى المحسوبة شيعيا المقربة من ايران تحديدا).. وتم الاتفاق على فدرالية للكورد.. مقابل رئاسة الوزراء لرئيس وزراء محسوبة شيعيا مقربا من ايران، فهل من المعقول انك تتجاهلهم اليوم (تلبسهم).. وتستخف بهم وكأنهم (عدم) عليهم ان يوافقون على ما تريد يا برزاني، وانت تعلم انهم ممثلين لايران.. وليس هذا فحسب (ترسم خرائط جديدة للمنطقة حسب ما تريد) وكأن القوى الكبرى (سوف تقول لك شبيك لبيك)؟ ؟وتناسيت بان من رسمتها بريطانيا وفرنسيا بمباركة روسية قيصرية).. واذا يراد تغييرها فهي بارادة وايدي القوى الكبرى اليوم ايضا..

المحصلة.. تاكيدنا للبرزاني بان الشيعة يريدون صفقة .. فاين انتم منهم؟؟ تملي عليهم ما تريد انت وكأنهم شيء غير موجود على الخارطة.. (ترسم حدود بكيفك.. تضع شروط السلام والحرب، اذا تجاوزون الحدود التي اضعها لكوردستان فانتم تدخلون حدود الدم.. تريد استقلال كوردستان بقضم ماتريد، وعلى الاخرين الموافقة على ما تريد).. الحق المطلق لك والباطل لمن يعارضك..

واكدنا كذلك للبرزاني بان مراهنتك على (اجتياح تركيا وايران لكوردستان وان ذلك سوف يعطي تعاطف دولي معكم).. وسوف يؤدي لتدخل دولي ضد ايران خاصة بكوردستان.. كان تقديرا ليس بمحلة.. (لان ايران سوف تجتاحكم عسكريا بدون حاجتها لتدخل لواء ولو فوج من الجيش الايراني).. فاذا تركيا تجيش الجيوش على حدودها مع الاقليم.. فايران سوف تجتاحكم بعشرات الاف من (الحرس الثوري) المتمثل بفرعها بمنطقة العراق (مليشة الحشد الشعبي).. ومن جنوب كوردستان.

واكدنا للبرزاني بان ( بان تركيا وايران تعارض استقلال الاكراد، وانهم يتعاملون مع كوردستان (الاستهلاكية). التي تستهلك بضائع ايرانية وتركية بعشرات المليارات الدولارات سنويا.. على حساب الصناعة والزراعة بكوردستان.. فسلمتم مصير الكورد الاقتصادي لايران وتركيا.. وتريد ضرب كل هؤلاء.. بدون ان تبني اي مؤسسات صناعية وزراعية تستند عليها عند استقلالك..

ولكن العتب ليس على البرزاني.. ولا حتى لا مستشاريه السياسيين.. رغم تحملهم المسؤولية.. ولكن العتب الكبير على مستشاري البرزاني الاعلاميين.. وخاصة كفاح محمود كريم. الذين فشلوا ابشع فشل.. بعدم الوصول للشارع الشيعي بالجنوب اعلاميا.. وترك الساحة لاعداء الكورد.. وعدم ايصالهم ما يطرحه الشيعة العرب المتعاطفين مع استقلال كوردستان الى القايدة الكردية.. واستهانتهم بالعامل الشيعي العربي بمنطقة العراق.. و عدم توجيههم اعلاما مرئيا ومسموعا ومقروأ لوسط وجنوب، منذ عام 2003 يوصل القضية الكوردية للشعب العربي الشيعي ويبين الحقائق، فالناس اعداء ما جهلوا ويحتاجون لتوعيتهم..ولكن هؤلاء المستشاريين للبرزاني خدعوه بان التركيز يجب ان يركز فقط على العالم الغربي من اوربا وامريكا، وارضاء تركيا وايران، فكانت النتيجة كارثية..

نضع هنا الادلة.. ولم يريد التاكد ان يضع العنوان بالكوكل..وسوف تظهر له المقالة وتاريخ كتابتها ايضا:

1. ففي موضوعنا بعنوان: (الشيعة يريدون صفقة لتمرير استقلال الكرد.. كركوك لكردستان.. مقابل ..,..).. بالنص حرفيا قلنا ( السياسية هي صفقات.. ­اعطيك مقابل ماذا؟؟ واذا اردت شيء قدم مقابله شيء.. واذا ليس لديك شيء تعطيه، فعلي ان افاوض من يمنح وليس فقط من ياخذ.. اليس كذلك؟ولكن ان تتحالف معي ثم تتركني بوحدي بوجه التحديات..تحت عنوان فك العلاقة .. هذا ما لا يمكن قبوله.. والادهى تستغلني للوصول لغايتك ثم لا تكتفي بتركي بنص الطريق ولكن تشوه صوري وتتحالف مع اعدائي؟ وتريد ان تنسحب لاظهار كل السلبيات بي فقط رغم انك شريك اساسي معي لسنوات بل لم تؤسس اي عملية سياسية ببغداد الا بوجودك ، فهذه الخيانة والغدر.. هذا لسان حال الشارع الشيعي بمنطقة العراق.. تجاه الكورد، ولسان حال الكورد بنفس الوقت تجاه الشيعة.. وهذا ما يطلق عليه سوء التفاهم.. الذي يؤدي للوي الاذرع وكسر الاخر..)..

1. مقالتنا بعنوان.. ((هل سيندم البرزاني لعدم تبنيه تجمع سومريون) بالجنوب (لماذا لم يدعم مساعي استقلال الشيعة))).. مقاله كتبناها ايضا.. حيث اوردنا فيه نصا (فخوفنا ان يظهر البرزاني بعد الاستفتاء ودخول جحيم الحرب.. بخطاب تقولون فيه (وغدر الغادرون).. تكشف غدر من راهن عليهم الكورد باستقلالهم.. ثم هل يراهن البرزاني على انتهاء المدة الزمنية لسايكيس بيكو، فهل يعتقد ان ذلك يفسح له ان يرسم خرائط بالمنطقة حسب رغبات السيد البرزاني والقوميين الكورد؟؟ ام ترسم بارادة القوى الكبرى).

2. موضوعنا بعنوان : (قاسم وصدام والبغدادي)..امثلة لضحايا (من تجاوز خطوط حمر) (حدود اوطان سايكيس بيكو)..

3. موضوعنا بعنوان : (كفاح محمود كريم.. يتحمل المسؤولية)..(مخاوف الشيعة العرب المشروعة..من استقلال كوردستان).

4. في موضوعنا بعنوان (لنفهم موقفه السلبي من استفتاء الكورد.. السستاني.. من سيستان..المطالبة بالاستقلال عن ايران.. )..

5. لم يدعم البرزاني الشيعة العرب .. لابراز قوة مواجهة لايران بينهم.. فرغم علم البرزاني بان ايران ضد الاستقلال الكوردي.. طرحنا على البرزاني موضوعنا.. (لدعم وبروز نخب سياسية للشيعة العرب مستقلة عن ايران وبنفس الوقت معارضة لعودة حكم السنة والبعث،، بعنوان (المغيبين عن المعادلة السياسية.. الشيعة العرب) فنسمع (سنة عرب، كرد، شيعة، فيلية) الا هم)).

6. بموضوعنا (انا (عربي شيعي).. عندما..(شاهدت.. حقد عرب شيعة وسنة.. ضد الكورد).. فدعمت استقلالهم).

7. طرحنا موضوعنا بعنوان (للكرد..هل حدود كوردستان منزلة بالقران؟ من رسمها) (هل هناك دولة باسم كردستان بالتاريخ)؟

8. موضوعنا بعنوان.. ((العراق بين (كلب حراسة بوابة ايران الغربية) و(كلب حراسة البوابة الشرقية) (الشيعة العرب الحطب)).

9. كيف هزمت ايران..شيعة العراق (بدون قتال).. (اركعتهم اولا).. (لتتوجه لقتال.. الاخرين بهم).

10. (صدق البرزاني)..(دوافع طائفية..تستهدف الشيعة العرب..قبل الكورد..برفض استقلال كوردستان).

……………………………..

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr
………………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here