مفوضية كردستان تقرر تعليق اجراءات عملية الانتخابات

أعلنت مفوضية الانتخابات والاستفتاء في اقليم كردستان، الاربعاء، عن تعليق اجراءاتها لعملية الانتخابات البرلمانية في الاقليم.

وقالت المفوضية في بيان إن “مجلس المفوضين قرر، اليوم، تعليق كافة الاجراءات لعملية الانتخابات التي من المقرر اجراؤها في الأول من تشرين الثاني 2017″، عازية اسباب ذلك الى “عدم تسلمها اسماء المرشحين في الموعد المحدد والتطورات الأخيرة”.

واضافت المفوضية، أن “تعليق الاجراءات سيبقى لحين إتخاذ البرلمان الكردستان قرارا بهذا الشأن”.

وكان من المقرر ان يعقد برلمان اقليم كردستان جلسة اليوم الأربعاء لإقرار تمديد الدورة البرلمانية الحالية إلا أن الجلسة تأجلت الى اشعار اخر بسبب خلافات بين الكتل بشأن برنامج الجلسة.

وأعلن مسؤول كتلة الاتحاد الاسلامي الكردستاني أبو بكر هلدني في مؤتمر صحفي اليوم الاربعاء الإنسحاب من جلسة برلمان اقليم كردستان إعتراضا على برنامج الجلسة الذي لم يتناول الأحداث الأخيرة في كركوك وتخصيصها لتأجيل الإنتخابات.

من جهتها دعت كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني، اليوم الاربعاء، الاطراف السياسية الكردستانية الى عقد اجتماع لتجاوز ازمة اقليم كردستان، مطالبة بـ”عدم جعل البرلمان جزءا من الصراعات وتأزيم أوضاع الإقليم أكثر”.

وأعلنت مفوضية الإنتخابات والإستفتاء في إقليم كردستان في 14 آب 2017عن استعدادا رسميا لإجراء وإلإنتخابات الرئاسية والبرلمانية في الأول من تشرين الثاني المقبل.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here