الخزانة الأميركية تبدي اهتمامها في تطوير القطاع المصرفي العراقي الخاص

أعلنت خزانة الولايات المتحدة، أنها تولي اهتماما كبيرا لتطوير القطاع المصرفي الخاص في العراق، ومتفائلة تجاه فتح العلاقات بين المصارف العراقية والمصارف الأميركية.

وقالت رابطة المصارف الخاصة العراقية في بيان لها، إن “الوفد المصرفي الذي يزور الولايات المتحدة عقد اجتماعا مع الخزانة الأميركية بحضور سكرتير الخزانة لشؤون تمويل الارهاب والجرائم المالية، مارشال بلنكزليا”، ونقل البيان عن بلنكزليا أن “الخزانة أبدت اهتماما كبيرا لتطوير القطاع المصرفي الخاص في العراق وتطمح أن يكون دوره أكبر في المستقبل القريب”.

وأضاف بلنكزليا أنه “متفائل تجاه فتح العلاقات بين المصارف العراقية والمصارف الأميركية وأن الخزانة لم تضع خطوطا حمراء على هذه التعاملات”.

من جهة أخرى، قال المدير التنفيذي لرابطة المصارف الخاصة العراقية، علي طارق، إن “المصارف العراقية لديها ثقة أكبر في المرحلة الحالية للانفتاح على العالم نتيجة تطبيقها توجيهات البنك المركزي العراقي في الفترة الأخيرة بما يخص مكافحة غسل الأموال والامتثال وإدارة المخاطر”.

وأكد طارق أن “موقف العراق بشكل عام بتحسن مستمر خصوصا بعد انتهاء الحرب على الإرهاب وتشريع قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب”.

يذكر أن وفدا عراقيا مصرفيا يزور واشنطن، خلال الأسبوع الجاري؛ لعقد سلسله من الاجتماعات التي من شأنها تطوير أوجه التعامل بين المصارف العراقية والأميركية .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here