آية الله مكارم شيرازي: اجتثاث “داعش” في العراق وسوريا لا يعني انتهاء المؤامرات

أكد المرجع الديني آية الله ناصر مكارم شيرازي بان اجتثاث تنظيم “داعش الوهابي” في العراق وسوريا لا يعني انتهاء مؤامرات الأعداء.

العالم – ايران

وخلال استقباله المستشار الاعلى لقائد الثورة الاسلامية في الشؤون العسكرية اللواء يحيى رحيم صفوي، قال آية الله مكارم شيرازي، انه وفي ضوء التوضيحات التي قدمتموها ندرك بان العدو يخبئ ممارسات خبيثة للمستقبل ولا طريق للتصدي لها سوى الوحدة والتلاحم.

واضاف، لا ينبغي ان نتصور بان القضية منتهية في ضوء ان داعش يجري اجتثاث جذوره في العراق وسوريا، ذلك لان لهم طرقا اخرى يلجون منها لتحقيق اهدافهم البغيضة، ومن المستبعد ان يحل اليوم الذي يرتاح بالنا من هؤلاء الاعداء لانهم مشغولون بالتآمر والعداء دوما.

واكد بان السبب في عدائهم المستمر هو انهم كانت لهم مصالح في المنطقة على مدى اعوام طويلة ويرون ان مصالحهم اللامشروعة معرضة للخطر، وقد قال البعض منهم بان ايران تطردنا من المنطقة وهم لا يمكنهم تحمل هذا الامر.

واشار الى تاثير الوحدة والتلاحم في دحر داعش في العراق وسوريا واضاف، ان ما حدث في العراق وسوريا هو انه لو كانت الوحدة سائدة بيننا فان مساعيهم لن تفلح وعلى الاعداء قطع الامل من المنطقة.

وفي جانب اخر من حديثه اعتبر ان قادة كردستان العراق قد ارتكبوا خطأ في الحسابات وقال، انني اعتقد بانهم ارتكبوا خطأ واضحا في الحسابات لان العراق بجيشه القوي وحشده الشعبي هو الان اقوى مما مضى، فضلا عن ذلك فان قائد الثورة الاسلامية صرح بان ايران سوف لن تسمح ابدا بتاسيس “اسرائيل” اخرى هنا وان تصبح كردستان العراق بؤرة لنفوذ “اسرائيل” باسم الاستقلال.

واضاف، انه مثلما اختلقوا “اسرائيل” للسيطرة على المنطقة فهم يريدون هنا ايضا استغلال مشاعر الكرد للسيطرة على المنطقة.

المصدر: فارس

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here