أعضاء في الكونغرس يطالبون تيلرسون بإنهاء هجمات الجيش العراقي و”الميليشيات المدعومة إيرانياً” على كوردستان

وجه عدد من أعضاء الكونغرس الأمريكي، رسالة إلى وزير الخارجية، ريكس تيلرسون، بشأن الهجمات الأخيرة للجيش العراقي والحشد الشعبي على البيشمركة، مطالبين إياه ببذل كل ما يمكن لوضع حد لتلك الهجمات.

ودعا الأعضاء، تيلرسون إلى استخدام كل صلاحياته لإنهاء هجمات الجيش العراقي والحشد الشعبي المدعوم من إيران على المناطق الواقعة تحت إدارة حكومة إقليم كوردستان.

وشدد الأعضاء على وجوب أن لا تسمح الولايات المتحدة باستخدام الأسلحة المقدمة للقوات العراقية بغرض محاربة داعش ضد الكورد، وأن لا يؤثر الوضع الراهن على الحرب ضد التنظيم.

نص الرسالة

السيد ريكس تيلرسون

وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية

نحن نشعر بخطر كبير بسبب الممارسات الأخيرة للحكومة العراقية بالتنسيق مع الميليشيات الشيعية المدعومة من قبل إيران، بالهجوم على القوات الكوردية بهدف السيطرة على المناطق الواقعة تحت إدارة إقليم كوردستان.

نحن نطالبك باستخدام كل المقدرات المتاحة، لإنهاء هذا الهجوم العدائي بسرعة، والبحث عن حل دبلوماسي طويل الأمد، وكما تعلم فإن السماح لقوة مهاجمة مسلحة تابعة للحكومة العراقية (بالهجوم) على إقليم كوردستان سيؤدي إلى المزيد من الفوضى في المنطقة، والأهم من ذلك، فإنه يشتت التركيز على الحرب ضد داعش، وسيؤثر على الإمكانات المهمة التي وفرتها الولايات المتحدة لتلك القوات منذ بداية استهداف داعش.

الحكومة العراقية وحكومة إقليم كوردستان شريكتان رئيسيتان في الحرب ضد الإرهاب، لذا نطالبك بالتواصل مع الشركاء الكورد والعراقيين للاطمئنان من أن الحرب على داعش ستستمر دون تلكؤ.

ننتظر رداً سريعاً

مع التحيات

رالف أبراه، عضو في الكونغرس

جارید بولیس، عضو في الكونغرس

مارشال بلاك برن، عضو في الكونغرس

مایک غالاغزير، عضو في الكونغرس

ترجمة وتحرير: شونم عبدالله خوشناو

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here