وفد الهيئة التنسيقية للكورد الفيليين يجتمع مع مستشار رئيس الوزراء الاتحادي

التقى الاستاذ محمد سلمان السعدي مستشار رئيس الوزراء لشؤون المصالحة الوطنية ظهر الاحد 22 تشرين الاول وفد الهيئة التنسيقية العليا للكورد الفيليين وتحدث الاستاذ السعدي في مستهل اللقاء الذي حضره عدد من مسؤولي ملف المصالحة الوطنية عن دور الكورد الفيليين في الجوانب السياسية والاجتماعية مستذكرا دورهم وتضحياتهم في مقارعة الانظمة الدكتاتورية التي توالت على حكم العراق وبالاخص النظام البعثي المباد ، مؤكدا على ان شريحة الكورد الفيليين لم ينالوا حقوقهم من العراق الجديد بسبب انشغال الحكومة بالاوضاع الامنية والخلافات السياسية ، مشددا على ضرورة نيل حقوقهم في المرحلة المقبلة من الحياة السياسية في العراق التي تتجه نحو دولة المؤسسات وحقوق المواطنة.

كما شدد مستشار السيد رئيس الوزراء على ضرورة ان يكون للهيئة دور فاعل في عملية المصالحة الوطنية عبر الاجتماعات والمؤتمرات التي ستقام للاقليات في الفترة المقبلة.

ومن جانبه شرح اعضاء الوفد الاسباب التي دعت الى تشكيل الهيئة التنسيقية العليا للكورد الفيليين واهداف الهيئة مؤكدين على ان الهيئة تمثل غالبية الطيف السياسي والاجتماعي للكورد الفيليين.

كما تم خلال اللقاء تقييم نشاطات الهيئة واجتماعاتها مع الاطراف السياسية والشخصيات الحكومية والسياسية مع التأكيد على استمرار المساعي من اجل ايصال صوت هذه الشريحة الفاعلة من الشعب الكوردي الى المعنيين

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here