تبادل الرحلات الجوية بين مطارات سعودية وعراقية نهاية الشهر الجاري

ذكر مصدر في وزارة النقل، ان عددا من المطارات العراقية والسعودية ستتبادل الرحلات فيما بينها بموجب مذكرة التفاهم التي وقعت مؤخرا بين البلدين.

وأشار المصدر في تصريح صحفي، إلى ان مذكرة التفاهم التي وقعت بين المنشأة العامة للطيران المدني العراقي والطيران السعودي تضمنت تسيير رحلات يومية من 4 مطارات في السعودية إلى مطارين في العراق وبالعكس في الوقت الحاضر، بحسب ما نقله موقع “اليوم السابع” المصري.

وأوضح أن المطارات السعودية هي الرياض وجدة والدمام والمدينة المنورة، وستسير رحلاتها إلى مطاري بغداد والنجف.

وفيما يتعلق بتسليم مطاري أربيل والسليمانية إلى السلطات الاتحادية، أفاد المصدر ان المباحثات مع سلطات مطار السليمانية وصلت إلى مراحل متقدمة وإيجابية، لافتا إلى أنه من المحتمل تسليم المطار إلى السلطات الاتحادية خلال الأيام القليلة المقبلة.

من جانبها، أعلنت الخطوط الجوية السعودية اليوم، أن الرحلات بين المملكة والعراق ستنطلق يوم 30 تشرين الأول الحالي بواقع رحلتين يوميا، وقال مدير الخطوط صالح الجاسر، إن المرحلة المقبلة ستشهد توسعا لوجهات جديدة فى العراق، منوها بأن الخطوط السعودية ستقدم للمسافر العراقي مزايا وتسهيلات كبرى.

الجدير بالذكر ان الخطوط الجوية العراقية وقعت في وقت سابق، مذكرة تفاهم مع الخطوط الجوية السعودية، لتنظيم خدمات النقل الجوي بين البلدين تضمنت الاتفاق على تسيير رحلات إلى المملكة والعكس اعتباراً من 30 الشهر الجاري.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here