(للشيعة..ليس لديكم اي فضل بتاسيس العراق كدولة) (بل الفضل لبريطانيا)

بسم الله الرحمن الرحيم

(للشيعة..ليس لديكم اي فضل بتاسيس العراق كدولة) (بل الفضل لبريطانيا) فانتم (مجرد مرتزقة)

هذا الدفاع (المستميت).. من قبل (مليشة الحشد).. والاحزاب السياسية الاسلامية الحاكمة ببغداد، المدعومة ايرانيا.. والتي يتزعم فصائلهم المسلحة باعترافهم (قاسم سليماني الايراني).. عن شعارات (وحدة العراق، ونرفض التقسيم).. وكذلك شحذ السكاكين ضد من يطلقون عليهم (الانفصاليين الاكراد).. والذي يسمع هؤلاء (يضن بان الشيعة او ايران هم من اسسوا العراق كدولة ببداية القرن الماضي).. وليس (بريطانيا وفرنسا) بخارطة الشرق الاوسط القديم سايكيس بيكو..

واول حاكم (للعراق البريطاني) هو (الملك فيصل السني الحجازي).. والمضحك تم تنصيبه بعد ان اسست بريطانيا جيشا محليا بمنطقة العراق واعلنت (دولة باسم العراق).، وبعدها تم تنصيب حاكما اجنبيا ابن الملك حسين ملك الحجاز.. وهذا يؤكد بان (بان الجيش الذي يطلق عليه الجيش العراق، عندما اسس لم يكن الا لحماية خرائط رسمتها بريطانيا وهذا هو دوره).. (والعراق حدوده مصطنعة تضم مكونات متنافرة لا يجمعها جامع ولا يوحدها موحد) باعتراف (فيصل الاول نفسه)..

ونقصد (بان العراق لا مؤسس له.. غير الاستعمار).. (فاذا كانت تركيا مؤسسها اتاتورك، وباكستان محمد علي جناح، والامارات الشيخ زايد، والسعودية ابن سعود).. السؤال (العراق كدولة من اسسها)؟؟ الجواب (سايكيس وبيكو)..

علما الجيش الاحتلال العراقي.. قتل من الشيعة والكورد والسنة.. اكثر من ما قتل بكل حروبه الخارجية.. ومارس الارض المحروقة منذ تاسيسه لحد اليوم مثال حرق القرى وتجفيف الاهوار وقطع ملايين النخيل، وتدمير المدن بالصواريخ وجعلها ركام ودمار، وهذا دليل بان هذا الجيش المرتزق ما هو الا مؤسسة استعمارية تهدف لحماية خرائط (الاستعمار القديم) وتحديدا (ما صنعته بريطانيا باسم العراق كدولة).. ومن السخرية ايضا .. (بان وحدة العراق لا تتحقق ايضا الا بدعم خارجي، فوحدة العراق حاجة اقليمية خارجية وليس لحاجة داخلية).. ومثال بسيط ايضا (الموصل جعلت ركام.. وكركوك تم اجتياحها عسكريا).. وبعدها (اعلن عن ارجاع وحدة عراقهم المشؤوم)؟؟ السؤال (وحدتكم حصلت كالعادة على جماجم الملايين من نازحين وقتلى ومفقودين)..

(وللعلم لم تقدم المرجعية اي مرشح شيعي عربي للحكم ببداية القرن الماضي).. فحصل فراغ اضطرت بعدها بريطانيا (لاختيار حاكم اجنبي سني حجازي) .. فالمرجعية الايرانية للشيرازي.. بالنجف.. تنتمي لايران، وايران تخاف ان يقام دولة يحكمها شيعة عرب مجاورة للاحواز النفطية التي يقطنها العرب الشيعة ايضا، ويذكر بان ايران اعدمت الشيخ خزعل شيخ المحمرة.. الشيعي العربي..

(فالتاريخ يؤكد.. بان الشيعة مع الاسف بزمن العثمانيين .. مرتزقة باسم فتوى الجهاد المرجعية التي صبت لمصلحة الخلافة العثمانية السنية الداعشية عندما قاتلوا الانكيز لخاطر عيون بني عثمان.. .. وبزمن صدام اكثرية البعث محسوبين شيعة، وبزمن الاسلاميين المليشيات اكثرها شيعة.. ترفع صور خامنئي الزعيم الايراني ويقودها سليماني).. علما (العثمانيين هم دواعش الماضي، فقد قتلوا عشرات الاف المسيحيين الارمن من نساء واطفال وشيوخ ورجال، وقتلوا 40 الف شيعي علوي بحملة واحده بالانضول)..

وبمجرد مراجعة دقيقة للتاريخ.. سوف نكتشف بان المرجعية الشيعية بالنجف التي يتزعمها ايراني.. كان لها موقفين مخزيين.. :

الاول.. انها اصدرت فتوى بالجهاد ضد بريطانيا عندما دخل العثمانيين حربا ضد الانكليز.. (وهذا بحد ذاته.. دليل بان من يدافعون عن اكذوبة العراق الواحد، انفسهم احفاد من دافعوا عن الامبراطورية العثمانية، واعتبروا الامبراطورية العثمانية وطنهم) .. فهؤلاء بلا مبادئ ولا قيم.. مجرد (ينعقون مع كل ناعق، وينطبق عليهم انا وجدنا ابائنا على امة وانا على اثارهم مقتدون).. ومساعيهم هذه تقف ضد مصلحة الشيعة العرب.. (القصد من هذه النقطة.. بان المرجعية لم تفتي للجهاد لقيام دولة باسم العراق).. بتاريخها..

ثانيا: المرجعية اصدرت فتوى اخرى بالجهاد عام 1920 التي يطلق عليها الواعين من الشيعة العرب (بنكسة العشرين).. وايضا هذه الفتوى جاءت ليس لقيام دولة باسم العراق.. بل لمؤثرات خارجية بعيدا عن مصلحة المكون ا لشيعي العربي بالمنطقة..

فيبقى سؤال.. من اسس العراق كدولة.. الجواب هي بريطانيا بعهد تشيرشيل الذي رسم مع الفرنسيين خارطة للشرق الاوسط القديم بمباركة روسية قيصرية انذاك.. وضمت ولاية الموصل عام 1926 .. وهي (ولاية الشؤوم) حيث ارادات بريطانيا كما يؤكد المؤرخين البريطانيين والجغرافيين العالميين.. بان (بريطانيا ضمت الموصل ذات الاكثرية السنية.. حتى تحكم بهم ببغداد) بعد (مواقف المراجع الايرانيين بالنجف) بالضد من استلام الشيعة العرب للحكم ببغداد، واصرارهم على اثارة الازمات لمصالح بعيدة كل البعد عن الشيعة العرب.

علما تاريخيا العراق ليس دولة.. بل معرف لمنطقة جغرافية عبر التاريخ.. ولا يوجد بالتاريخ دولة باسم العراق.. والعراق مقسم بلا تقسيم (مكون كوردي جبلي، مكون سني عربي ذو امتداد للصحراء، ومكون شيعي عربي امتداد سهل رسوبي واهوار).. بمعنى (ان تقسيم المقسم ليس بتقسيم بل تنظيم) والعراق الواحد نزيف دائم.. وان ازمة منطقة العراق ليس بلد موحد يراد تقسيمه بل مقسم يراد توحيده قسرا.. فمتى يعي الشيعة العرب هذه الحقائق ..

تنبيه:

المقصود بالشيعة (المرتزقة) هم شريحة تنتسب للشيعة وقاتلت لمصالح الاخرين فمرة مع العثمانيين، ومرة مع البعثية، ومرة مع مليشة الحشد الايراني بزعامة سليماني، الخ.. ولا نقصد المكون الشيعي بمنطقة العراق بعمومه المكتوي بسياسات الاحزاب الاسلامية المحسوبة شيعيا والمرجعية ومليشيات ولاية الفقية الايرانية.. ويشترك هؤلاء جميعا بانهم لا يتبنون اي مشروع سياسي ينطلق من هموم ومصالح المكون الشيعي ا لعربي بالمنطقة الذين يكتوون بنار خرائط الشرق الاوسط القديم سايكيس بيكو.. منذ ت اسيسها ولحد اليوم.

……………………….

واخير يتأكد لشيعة العراق بمختلف شرائحهم.. ضرورة تبني (قضية شيعة العراق)…. بعشرين نقطة.. كمقياس ومنهاج يقاس عليه كل من يريد تمثيلهم ويطرح نفسه لقياداتهم .. علما ان هذا المشروع ينطلق من واقعية وبرغماتية بعيدا عن الشعارات والشموليات والعاطفيات، ويتعامل بعقلانية مع الواقع الشيعي العراقي، ويجعل شيعة العراق يتوحدون ككتلة جغرافية وسياسية واقتصادية وادارية.. ينشغلون بأنفسهم مما يمكنهم من معالجة قضاياهم بعيدا عن طائفية وارهاب المثلث السني وعدائية المحيط الاقليمي والجوار، وبعيدا عن استغلال قوى دولية للتنوع المذهبي والطائفي والاثني بالعراق،.. والموضوع بعنوان (20 نقطة قضية شيعة العراق، تأسيس كيان للوسط والجنوب واسترجاع الاراضي والتطبيع) وعلى الرابط التالي:

https://www.sotaliraq.com/latestarticles.php?id=222057#axzz4Vtp8YACr

………………………

سجاد تقي كاظم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here