حكم بالسجن 10 سنوات على متهمين بسرقة 664 مليون دينار من أموال الدولة

اصدرت محكمة الجنايات المختصة بالنزاهة، الثلاثاء، أحكاما على مدانين بالسجن لمدة 10 سنوات لكل منهما، وذلك بتهمة سرقة أكثر من 664 مليون دينار من أموال الدولة.

وقال المفتش العام لوزارة العدل، حسن حمود العكيلي، في بيان له، اليوم ( 24 تشرين الأول 2017)، إن محكمة الجنايات أدانت المتهم (م.ن.ك) ويعمل كاسبا، وحكمت عليه بالسجن غيابيا 10 سنوات لقيامه بسرقة 400 مليون دينار والمتمثلة ببدل استملاك عقار من الوقف الشيعي، مضيفا أن المدان وبالاتفاق والاشتراك مع عدد من المتهمين ثبّت اسمه بدلا عن المالك الحقيقي للعقار، فتسلم المبلغ دون وجه حق.

وأضاف ان المحكمة ادانت أيضا المتهم (ا.ح.س) ويعمل كاسبا أيضا وحكمت عليه غيابيا بالسجن 10 سنوات، لقيامه بسرقة مبلغ (264,500) مليون دينار من أموال الدولة، وهو يمثل بدل استملاك عقار تم التلاعب بمساحته الاصلية من (129 متر) الى (229 متر).

وأشار العكيلي الى ان الحكم تضمن أيضا اصدار امر قبض بحق المتهمين وتأييد حجز أموالهم المنقولة وغير المنقولة، ليكون مجموع المبالغ التي تمت سرقتها في القضيتين (664,500) مليون دينار.

وكانت محكمة الجنايات المختصة بالنزاهة، أصدرت في وقت سابق، أحكاما بالسجن والغرامة بحق عدد من المدانين الذين قاموا بسرقة وتزوير عقارات مشمولة بالاستملاك من الوقف الشيعي، وذلك ضمن أعمال توسعة العتبة العسكرية في سامراء.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here