جوائز الفيفا .. كل ما تريد معرفته عن الفائزين بالألقاب والجوائز

أُمسية رياضية كروية بامتياز شهدت تتويج ملوك وملكات كرة القدم في حفل جوائز الفيفا في العاصمة البريطانية لندن

أحمد رمضان

في أُمسية رياضية كروية بامتياز شهدت تواجد نخبة من نجوم الساحرة المستديرة في مسرح مشهور باستضافة العائلة المالكة وأهم عروض الترفيه ، فقد تم تتويج ملوك وملكات كرة القدم في حفل جوائز الفيفا التي أقيم مساء اليوم في العاصمة البريطانية لندن.

ونال نجما ريال مدريد كريستيانو رونالدو وزين الدين زيدان المركز الأول من حيث الحصول على جائزتي أفضل لاعب وأفضل مدرب للرجال على التوالي ، بحيث حصد النجم البرتغالي هذه الجائزة للسنة الثانية على التوالي بعد حصوله عليها في العام الماضي.

أما الثنائي النسائي الهولندي لييكي مارتينس وسارينا ويجمان ، فقد نالتا جائزتي أفضل لاعبة وأفضل مدربة للسيدات في العالم ، في حين أثبت جيانلويجي بوفون أن تتويجه بجائزة الفيفا لأفضل حارس مرمى أن العُمر ليس سوى مجرّد أرقام يتداولها الناس فيما بينهم.

وبعد اختياره كأفضل حارس في العالم من جانب الفيفا ، فلم يكن مفاجئاً للجميع أن يختار اللاعبون المحترفون قائد يوفنتوس والمنتخب الإيطالي ضمن التشكيلة المثالية للعام التي هيمن عليها لاعبو ريال مدريد بنسبة كبيرة بعد الفوز بدوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.

وشهدت تشكيلة فريق الأحلام تواجد العديد من الأسماء الكبيرة مثل كريستيانو رونالدو ، إلى جانب كوكبة من زملائه وهم سيرجيو راموس ومارسيلو وتوني كروس ولوكا مودريتش، بالإضافة إلى داني ألفيس وليوناردو بونوتشي وأندريس إنيستا وليونيل ميسي ونيمار.

وصوّت مئات الآلاف من المشجعين حول العالم على جائزة بوشكاش لأفضل هدف وجائزة أفضل جمهور للعام 2017 ، حيث نال اللاعب الفرنسي أوليفييه جيرو الجائزة الأولى بفضل هدفه المذهل على طريقة العقرب في مباراة آرسنال أمام كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي.

وحصد مشجّعو سلتيك جائزة أفضل جمهور لعام 2017 بعد أن نظموا عرضاً مذهلاً بالأوراق الملونة على امتداد مدرجات ملعب سلتيك بارك تكريماً للفريق الذي كان يُعرف باسم “أسود لشبونة” ، متفوقين على بوروسيا دورتموند الذي استضاف مشجعي موناكو في بيوتهم.

وتوج المهاجم التوجولي فرانسيس كوني بجائزة الفيفا للعب النظيف تكريماً لسلوكه البطوليّ ، حيث أنقذ حياة لاعب منافس عندما قدّم له الإسعافات الأولية على أرض الملعب بعد أن فقد الوعي نتيجة اصطدام عنيف بأحد زملائه ، وهي المرة الرابعة التي يُنقذ لاعب منافس.

جوائز الفيفا للعام 2017 على النحو التالي:

أفضل لاعب: كريستيانو رونالدو.
أفضل لاعبة: لييكي مارتينس.
أفضل مدرب للرجال: زين الدين زيدان.
أفضل مدرب للسيدات: سارينا ويجمان.
أفضل حارس مرمى: جيانلويجي بوفون.
جائزة بوشكاش: أوليفييه جيرو.
جائزة المشجعين: مشجعو سلتيك.
جائزة اللعب النظيف: فرانسيز كوني.

التشكيلة المثالية للعام 2017 على النحو التالي:-

جيانلويجي بوفون، داني ألفيس، ليوناردو بونوتشي، سيرجيو راموس، مارسيلو، توني كروس، أندريس إنيستا، لوكا مودريتش، كريستيانو رونالدو، ليونيل ميسي، نيمار دا سيلفا.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here