واشنطن إكزامينر: يجب ألا تسمح الولايات المتحدة للحشد الشعبي بالسيطرة على معبر بيشخابور

نشر موقع “واشنطن إكزامينر” الأمريكي مقالاً جاء فيه، أن “على الولايات المتحدة الأمريكية عدم السماح لإيران بالسيطرة على معبر (بيشخابور) الحدودي بين إقليم كوردستان، وكوردستان سوريا”.

وأضاف المقال الذي كتبه، توم روغن، أنه “بعد عدة أيام من القتال، سيطرت القوات العراقية والحشد الشعبي على معبر ربيعة الحدودي بين العراق وسوريا”.

وتابع توم روغن في مقاله، أن “نية القوات العراقية على ما يبدو، هي التقدم شمالاً للوصول إلى النقاط الحدودية التي يسيطر عليها الكورد، والاقتراب أكثر من معبر بيشخابور الحدودي الذي يفصل بين العراق وسوريا”.

مشيراً إلى أن “هذا الأمر من شأنه تحقيق انتصار استراتيجي لمصلحة إيران، لأنه لن يقتصر على إيقاف حركة العبور بالنسبة للكورد، بل إن الولايات المتحدة ستواجه التحدي ذاته”.

وأردف روغن أن “السيطرة على هذا المعبر الحدودي يعني فتح طريق بين طهران وبيروت، وبالتالي سيكون بإمكان إيران نقل الأسلحة والجنود عن طريق البر”.

مشدداً على ضرورة أن “تكون الولايات المتحدة الأمريكية مستعدة لإرسال قوات عسكرية للسيطرة على تلك النقطة الحدودية، ومن ثم يجب على دونالد ترمب أن يُخبر رجب طيب أردوغان بأنهم لن يقبلوا بحدوث مثل هذا الأمر بأي شكل من الأشكال”.

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here