وزارة النفط: انشاء محطة توليد الطاقة الكهربائية في حقل الرميلة

اعلنت وزارة النفط عن انجاز مشروع انشاء محطة توليد لطاقة الكهربائية في حقل الرميلة لتجهيزه بالطاقة الكهربائية فضلا عن تعزيز منظومة الكهرباء الوطنية بـ(150-200) ميكا واط من الطاقة الكهربائية.
وقال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد ان محطة الرميلة لتوليد الطاقة الكهربائية احد المشاريع الاستراتيجية الكبيرة والمهمة ضمن خطط الوزارة التي حرصت الوزارة على تنفيذها منذ عام ٢٠١٠، وسيتم بدء التشغيل التجريبي للمحطة قريبا، مؤكدا ان المحطة ستغذي الحقل بأحتياجاتها الكاملة من الطاقة الكهربائية ، فضلا عن تعزيز منظومة الكهرباء الوطنية في المحافظة طاقة تقدر بـ( ١٥٠ -٢٠٠ ) ميكا واط .
وأضاف جهاد ان مشروع انشاء محطة للطاقة الكهربائية في حقل الرميلة تم تنفيذه من قبل المؤسسة الصينية شركة ” سيبيك ” وقد وقع عليها الاختيار من قبل الادارة المشتركة للحقل ضمن مناقصة طرحتها شركة نفط البصرة للغرض اعلاه مضيفا انه تم ذلك بعد عدة اجراءات منها استحصال موافقة مجلس الوزراء العراقي على المشروع في اب عام 2014.
وتابع أن المشروع قد تضمن اضافة الى بناء وحدات التوليد للطاقة الكهربائية تنفيذ اعمال كونكريتية بمساحة (26) الف م2 الى جانب مد كيبل بمساحة 880 كم .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here