رجال اعمال سعوديين يدعون لتسهيل إجراءات تدفق البضائع للعراق

دعا رجال اعمال سعوديين خلال مشاركتهم في معرض بغداد الدولي المنعقد مؤخراً لتسهيل اجراءات تدفق البضائع المصنعة في المملكة العربية السعودية للعراق .

وتحدث مدير احدى الشركات السعودية الدكتور فيصل المزاني، لشبكة رووداو الإعلامية قائلاً إن “الانقطاع الذي دام 27 عاماً عن مشاركة الشركات السعودية بمعرض بغداد الدولي تأتي اليوم اتعزيز نشاط الشركات السعودية”. مضيفاً ” من الناحية التجارية فأن المملكة العربية السعودية والعراق لديهما حدود مشتركة فأن الشحن والتوريد والتصدير من وإلى العراق سوف يسهل كثيراً في حال تعزيز هذا التعاون بين البلدين وهذا في الحقيقة يتطلب تسهيل حكومية كبيرة في الاجراءات القانونية والتصدير سوف تساهم كثيراً لتصدير الصناعات السعودية والدخول في السوق العراقية”.

بعد انقطاع دام 27 عاما عادت مشاركة المملكة العربية السعودية إلى العراق من خلال مشاركة 60 شركة بمعرض بغداد الدولي تعزيزا لرؤية المملكة 2030 وسعيا منها لتقوية العلاقات التجارية و الصناعية بين البلدين.

ممثل عن شركة عالم المرسى السعودية، رائد رشيد قال إن “مشاركتنا في معرض بغداد الدولي تتركز حول مساعدة العراق في تنمية مشاريعه”. مؤكداً أن الشركات السعودية والعراقية عقدت العديد من الصفقات ما يؤكد تنامي التبادل التجاري بين البلدين في الفترة المقبلة “.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here