إيما ستون… أعلى نجوم السينما أجرًا في العالم

أطاحت الممثلة إيما ستون، منافستها جنيفرلورانس من صدارة قائمة مجلة «فوربس» لأعلى الممثلات أجرًا في 2017.
وأصبحت النجمة الأمريكية الحائزة على جائزة «أوسكار» الأعلى أجرًا في العالم، وهي لم تبلغ الـ 28 عامًا بعد. ونالت 26 مليون دولار من دون احتساب الضرائب خلال الاثني عشر شهرا التي انتهت في حزيران/يونيو حسب تصنيف المجلة المتخصصة في مجال الأعمال.
وقد نجحت نجمة المسلسل الكوميدي الشهير «فرندز» جنيفر انيستون البالغة 48 عامًا، أيضًا في تخطي جنيفر لورنس، إذ حلت ثانية مع 25.5 مليون دولار بفضل عقود إعلانية وترويجية كثيرة حول العالم.
واحتلت جنيفر لورنس المرتبة الثالثة مع 24 مليون دولار خلال الفترة عينها، غير أن هذا الرقم يبدو هزيلًا مقارنة مع أرباحها العام الماضي.
فقد هيمنت الممثلة البالغة من العمر 27 عامًا الحائزة جائزة «أوسكار» عن دورها في فيلم «سيلفر لاينينغز بلايبوك» (2012) على تصنيف عام 2016 للسنة الثانية على التوالي مع إيرادات قدرها 46 مليون دولار مدفوعة خصوصًا بأدائها في السلسلة الاستشرافية «هانغر غايمز».
وفي المرتبتين الرابعة والخامسة حلت ميليسا ماكارثي وميلا كونيس مع 18 مليون دولار، و15.5 مليون على التوالي.
وتضم قائمة العشر ممثلات الأعلى أجرًا في هوليوود أيضًا ايما واتسون وشارليز ثيرون وكايت بلانشيت وجوليا روبرتس وايمي ادامز. وقد نالت العشر نجمات مجتمعات 172.5 مليون دولار، أي بتراجع 16٪ عن الـ 205 ملايين دولار جنتها العشر ممثلات الأعلى أجرًا في 2016 حسب «فوربس».
ومن المتوقع صدور تصنيف الممثلين الأعلى أجرًا في وقت لاحق هذا الأسبوع كما من شأنه أن يسلط الضوء على الفوارق الكبيرة في الدخل بين الرجال والنساء في هوليوود.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here