العراق يصر على بطولة الخليج “حتى لو شاركت 5 فرق فقط”

ذكرت تقارير صحفية قطرية ان الاتحاد العراقي لكرة القدم أبلغ نظيره القطري مشاركة “اسود الرافدين” في بطولة الخليج المقبل، رغم مقاطعة ثلاث دول خليجية للحدث.

وبحسب صحيفة الراية القطرية، فان عبد الخالق مسعود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم أكد مشاركة منتخب بلاده في خليجي 23 بالدوحة والمقرر إقامته خلال الفترة من 22 من كانون الاول ولغاية 5 من كانون الثاني المقبلين.

وأوضحت الصحيفة ان مسعود، وعقب لقاءه نظيره القطري حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني وتوقيعه على تجديد اتفاقية التعاون بين الاتحادين، شدد على أن العراق لم يغب عن بطولات كأس الخليج منذ مشاركته للمرة الأولى بالبطولة الخليجية الرابعة والتي استضافتها قطر أيضاً، وشهدت فترة التسعينيات غيابه الوحيد عنها، وبالنظر للنتائج فكانت جيدة طوال تاريخه.

وقال مسعود، بحسب الصحيفة، “أرحب بمشاركة جميع المنتخبات في خليجي 23 بالدوحة ونتمنى تواجد منتخبات السعودية والإمارات والبحرين، فنحن نسعى دائماً للم الشمل وليس للمقاطعة”.

وأعلن مسعود أن اتحاده أرسل موافقته رسمياً على المشاركة في البطولة منذ فترة طويلة، وسوف يشارك العراق في خليجي 23 سواء بمشاركة كل المنتخبات وإقامتها بنظام المجموعتين، أو الاقتصار على 5 فرق فقط وإقامتها بنظام الدوري.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here