امرأتان عربيتان ضمن قائمة “فوربس” لأكثر النساء نفوذا في العالم

ذكرت مجلة “فوربس” الأميركية، ان قائمتها السنوية للنساء الـ 100 الأكثر نفوذاً في العالم، ضمت إمراتين عربيتين.

وبحسب القائمة التي نشرتها المجلة، يوم أمس فان المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، تصدرت القائمة للعام السابع على التوالي، تلتها رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، فيما حلت، ميليندا غيتس، زوجة الملياردير الأميركي بيل غيتس، ورئيسة مؤسسة “بيل آند ميليندا غيتس” الخيرية، في المرتبة الثالثة، تلتها سيدة الأعمال الأميركية شيريل ساندبيرغ، كبيرة مسؤولي التشغيل في شركة “فيسبوك”، ثم المديرة التنفيذية لشركة جنرال موتورز، الأميركية ماري بارا.

وضمت قائمة “فوربس” لهذا العام امرأتين إماراتيتين هما، لبنى بنت خالد القاسمي، نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الإمارات للطاقة النووية ورئيسة جامعة زايد، في المرتبة 36، وسيدة الأعمال رجاء عيسى القرق، في المرتبة 90.

كما ضمّت القائمة أيضاً الشيخة حسينة واجد، رئيسة وزراء بنغلاديش، التي جاءت في المرتبة 30 وزعيمة ميانمار أونغ سان سو تشي في المرتبة 33.

وأشارت المجلة إلى ان إيفانكا ترمب، ابنة الرئيس الأميركي دونالد ترمب، انضمت للقائمة للمرة الأولى حيث حلت في المرتبة 19، كما ضمت القائمة المرشحة الرئاسية السابقة هيلاري كلينتون، في المرتبة 65.

الجدير بالذكر ان القائمة التي تصدرها مجلة “فوربس” تعكس مدى تأثير النساء من جميع أنحاء العالم في المجالات السياسية والإعلامية والاقتصادية والتقنية والاجتماعية.

ر.إ

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here