رسن: هجوم القوة الجوية قادر على الفوز بكأس الاتحاد الآسيوي

يستعد نادي القوة الجوية غداً السبت لخوض نهائي كأس الاتحاد الآسيوي أمام فريق الاستقلال الطاجيكي، في مباراة تعتبر الخطوة الأخيرة في سعي الفريق للحفاظ على اللقب الذي توج به العام الماضي.

وقبل اللقاء الكبير، أجرى موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مع لاعب الوسط بشار رسن الذي كان أحد نجوم الفريق العراقي المتوج بكأس الإتحاد الآسيوي 2016.
وساهم تألق بشار مع القوة الجوية في حصوله على منحه الانتقال لفريق بيرسيبوليس الإيراني، حيث شارك بشار في تأهل الفريق إلى قبل نهائي دوري أبطال آسيا.
وتحدث رسن عن رحلته مع القوة الجوية في الفوز بكأس الاتحاد الآسيوي الموسم الماضي، قائلا: كانت رحلة جميلة، تعبنا لموسم كامل وواجهنا فرق صعبة في الطريق إلى النهائي، سجلت هدفين ضد فريق العهد اللبناني في قبل النهائي لكنني حصلت على بطاقة حمراء مما أدى لغيابي عن المباراة النهائية”.
وأضاف “تم استدعائي للمنتخب الوطني العراقي فتابعت المباراة النهائية عبر التلفاز، كان شعوراً جميلاً واحتفلنا ببطولة تاريخية هي الأولى للقوة الجوية وللأندية العراقية، وهذا العام سأشاهد النهائي عبر التلفاز أيضاً وأتمنى أن تكون النتيجة مماثلة”.
وعن تقييمه لتجربته بعد تحقيق لقب كأس الاتحاد الآسيوي في الانتقال إلى نادي بيرسيبوليس الإيراني، قال رسن: الكرة الإيرانية تختلف عن نظيرتها العراقية، فاللعب في إيران يمتاز بالسرعة وقوة الالتحامات البدنية”.
وأضاف ان “الدوري الإيراني أكثر تنظيماً كذلك، أحاول التأقلم مع الأجواء أكثر لأصبح لاعباً أساسيا مع هذا النادي الكبير الذي يطمح لتحقيق البطولات محلياً وقارياً”.
وبشأن الفوارق التي شخصها بعد لعبه الموسم الماضي في كأس الاتحاد الآسيوي وهذا الموسم في دوري أبطال آسيا، قال رسن: في دوري أبطال آسيا تلعب ضد لاعبين أجانب على أعلى مستوى وتواجه أكبر فرق القارة، طموحي كلاعب هو الفوز بدوري أبطال آسيا”.
وعن سر نجاح القوة الجوية في الوصول إلى النهائي مرتين متتاليتين رغم الصعوبات أجاب لاعب وسط الفريق: أعتقد أن أكبر أسباب نجاح الفريق هم اللاعبون، لدى الفريق مجموعة مميزة من اللاعبين العراقيين مثل همام طارق وحمادي أحمد وأمجد راضي، لعبنا سوياً كمجموعة لمدة اربع أو خمس سنوات ونافسنا على الألقاب، كما ان إدارة النادي أيضا جيدة”.
وأضاف ان “جمهور نادي القوة الجوية لعب دوراً كبيراً في النجاح، عندما لعبنا في لبنان وفي دول أخرى، ظلت الجماهير تسافر وتساندنا، فهم من أهم أسباب نجاح الفريق”.
وإذا ما كان قد تابع الفريق هذا الموسم وهل يعتقد أنه قادر على الفوز باللقب مرة أخرى، أعرب رسن عن “أسفه بعدم متابعة الكثير من مبارياتهم مباشرة لأن مواعيد مباريات كأس الاتحاد الآسيوي تتضارب مع أوقات مبارياتنا في دوري أبطال آسيا، لكنني دائماً أشاهد ملخصات المباريات”.
وأشار الى ان “الفريق تعاقد مع مدرب جديد ولاعبين جدد وبالتأكيد هم يحتاجون لبعض الوقت للتأقلم، لكن مستواهم يتصاعد من مباراة لأخرى، أتمنى أن يحافظ القوة الجوية على لقبي الدوري العراقي وكأس الاتحاد الآسيوي”.
وعند سؤاله عن أهم ٣ لاعبين يمكنهم قيادة الفريق للفوز، قال رسن: لا يمكنني اختيار ثلاثة لاعبين فقط، الجميع قادرون على تحمل المسؤولية، لدينا الحارس فهد طالب هو أحد نقاط قوة الفريق، وسامال سعيد واللاعب السوري زاهر الميداني يشكلان العمود الفقري للفريق”.
وبين “في المقدمة، أتمنى أن يحالف التوفيق رباعي المقدمة حمادي أحمد، أمجد راضي، همام طارق وعماد محسن ليتمكنوا من التسجيل”.
وأجاب رسن عما الذي يجب على اللاعبين الحذر منه في النهائي، قائلا: سيكون النهائي من مباراة واحدة تقام على أرض الاستقلال وبين جمهوره، والطقس في طاجكستان بارد، وعلى اللاعبين الدخول في أجواء المباراة منذ بدايتها للتغلب على ضغوطات الجماهير وبناء الثقة”.
وعن توقعاته لنتيجة النهائي، قال: يصعب التكهن بنتيجة المباراة، خاصة على ملعب الاستقلال ذو العشب الصناعي، لكنني أتمنى أن يفوز القوة الجوية 1-0″.انتهى
تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here