الجوية بطلا لكأس الاتحاد الاسيوي

الجوية بطلا لكأس الاتحاد الاسيوي

توج نادي القوة الجوية بلقب كأس الاتحاد الآسيوي 2017 بعدما تغلب في المباراة النهائية على الاستقلال الطاجيكي 1-0 يوم السبت على ستاد هيسور المركزي في هيسور.
وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 68 عندما سجل القوة الجوية هدف الفوز الثمين عن طريق عماد محسن.

وبات القوة الجوية ثالث فريق ينجح في الاحتفاظ بلقب البطولة، بعد الفيصلي الأردني والكويت الكويتي.

وضغط القوة الجوية في بداية المباراة، وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة السادسة عبر رأسية السوري زاهر ميداني التي ارتدت من خشبات المرمى إثر ركلة ركنية من همام طارق.

ومع انتصاف الشوط الأول بدأ الاستقلال في دخول أجواء المباراة، وسنحت له فرصة عبر تسديدة المهاجم مانوتشير جليلوف هداف الفريق في البطولة والتي تحولت إلى خارج الملعب، ثم عاد ذات اللاعب قبيل نهاية الشوط الأول وسدد من داخل منطقة الجزاء كرة مرت فوق العارضة.

وفي بداية الشوط الثاني ضاعت على القوة الجوية فرصة ذهبية من أجل افتتاح التسجيل، بعدما حصل على ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض همام طارق للإعثار من فتح الله فتحوللاييف، ونفذها حمادي أحمد ولكن الحارس نيكولا ستوسيتش نجح في التصدي لها (54).

وعوض الفريق العراقي هذه الفرصة بتسجيل هدف التقدم عندما أرسل سامح سعيد تمريرة عرضية وصلت إلى حمادي أحمد ليهيء الكرة أمام عماد محسن داخل منطقة الجزاء فسدد كرة قوية ومتقنة في الشباك (68).

ثم ضاعت على الفريق العراقي فرصة من ضربة حرة مباشرة نفذها همام طارق ومرت خارج الخشبات الثلاث، قبل أن يرمي الاستقلال بكل أوراقه في الدقائق الأخيرة، ولكن الضيوف حافظوا على نظافة شباكهم ليتوجوا باللقب القاري للعام الثاني على التوالي.

وكان القوة الجوية تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة من ست مباريات، مقابل 11 نقطة للوحدة و9 للحد البحريني ونقطة واحدة للصفاء اللبناني. ثم في قبل نهائي منطقة غرب آسيا تغلب القوة الجوية على مواطنه الزوراء بواقع 2-1 في مجموع المباراتين، ثم فاز في نهائي غرب آسيا على على الوحدة السوري بفارق الأهداف المسجلة خارج ملعبه بعد تعادل الفريقين 2-2 في مجموع المباراتين.

في المقابل تصدر الاستقلال ترتيب المجموعة الرابعة لمنطقة وسط آسيا، برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 13 نقطة لالتين عسير التركماني و3 لكل من دوردوي القرغيزي وعلاي القرغيزي، وفاز في قبل نهائي المناطق على سيريز نيغروس الفلبيني 5-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، قبل أن يتغلب في نهائي المناطق على بينغالورو الهندي بواقع 3-2 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
, ,
Read our Privacy Policy by clicking here