الإخوان يخططون لنقل مقراتهم إلى تونس وحركة النهضة تنفي

نشرت جريدة العرب اللندنية في عددها الصادر اليوم السبت 5 أفريل مقالا بعنوان الاخوان يخططون لنقل مقراتهم إلى تونس تحدّث فيه عن اعتزام جماعة الاخوان مغادرة لندن باتجاه تونس .

و حسب الجريدة فإن زيارة أمير قطر الأخيرة إلى تونس لها علاقة بمسألة انتقال الاخوان مشيرة إلى أن زعيم حركة النهضة راشد الغنوشي صرّح بأن تونس قد تمنح اللجوء لإخوان مصر إذا طالبوا بذلك .
و قد تحدّثت الصحيفة في هذا السياق عن الانتقادات الشديدة من طرف المعارضة التى صاحبت زيارة أمير قطر إلى تونس مشيرة إلى أن المعارضة التونسية ترى في زيارة أمير قطر مساعى لدعم الاسلاميين في تونس و ليس لدعم المشروع الديمقراطي في البيلاد .

من جهة أخرى نفى مدير مكتب رئيس حركة النهضة،زبير الشهودي اليوم،السبت في اتصال هاتفي مع اذاعة “جوهرة أف أم” الأخبار التي نقلتها صحيفة “العرب اللندنية” حول اقتراح أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على السلطات التونسية استضافة مُؤقتة لقيادات الإخوان المُسلمين بعد ترحيلهم من الدوحة إلى حين إيجاد تسوية لملف الجماعة.
وقال الشهودي إن ذلك يدخل في باب الصراع الاقليمي وتوظيف الملفات،مؤكدا أن القانون التونسي يضمن موضوع اللجوء والذي يبقى وفق تعبيره من مهام الحكومة ولا دخل للأطراف السياسية فيه.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here