“المجلس الكوردي”: ابراهيم برو لن يحضر مؤتمر المجلس بسبب مخاوف على حياته

كشف المجلس الوطني الكوردي بأن رئيس المجلس ابراهيم برو لن يحضر مؤتمر المجلس الرابع المزمع انعقاده في المناطق الكوردية في سوريا خلال الايام القريبة المقبلة.

وقال القيادي في المجلس جدعان علي لكوردستان 24 ان “مؤتمر المجلس الوطني الكوردي الرابع سينعقد داخل كوردستان سوريا خلال فترة قريبة جدا”.

واضاف علي ان “رئيس المجلس ابراهيم برو لن يشارك في المؤتمر بسبب التهديدات والمخاوف على حياته من قبل محاكم حزب الإتحاد الديمقراطي”.

وقال برو لكوردستان 24 في وقت سابق ان “قضية حضوره للمؤتمر سيتم البت فيها من قبل قيادة المجلس الوطني الكوردي والقرار لم يعد قرارا شخصيا بعد بروز الضغوط التي يمارسها الاتحاد الديمقراطي”.

وكانت النيابة العامة التابعة لمحكمة الدفاع عن الشعب في الإدارة الذاتية وجهت في وقت سابق تهمة “الخيانة والقيام بأعمال ارهابية” ضد رئيس المجلس الوطني الكوردي ابراهيم برو، مشيرة الى أن لـ”برو صلات مع كتائب ارهابية”.

وينفي المجلس الكوردي التهم الموجهة الى رئيسه فيما يقول مسؤولوه بأنها ذريعة لاعتقال رئيسه ومنع انعقاد المؤتمر داخل المناطق التي تسيطر عليها الإدارة الذاتية.

وتسيطر الإدارة الذاتية التي يقودها حزب الإتحاد الديمقراطي على معظم المناطق الكوردية في ظل اتهامات متبادلة بينها وبين المجلس الكوردي.

واعتقلت القوات الامنية التابعة للإدارة العشرات من أعضاء المجلس الكوردي وأنصاره، ويتهم المجلس الإتحاد الديمقراطي بإحراق مكاتب الأحزاب التابعة للمجلس الوطني الكوردي فيما تنفي الإدارة.

تحرير سوار أحمد

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here