آخر تحديثات خرائط الامطار الصادرة ليلة الخميس

تشير التوقعات الجوية الى “تراكم” هطول الأمطار خلال 72 ساعة المقبلة (بداية من صباح الجمعة وحتى صباح يوم 13 من الشهر الحالي).

وقال المتنبئ الجوي في مطار البصرة الدولي، صادق عطية، اليوم 9 تشرين الثاني 2017 في حسابه الخاص على فيسبوك إن “الامطار خلال هذه الفترة ستكون على مدن البصرة وجنوب ميسان وذي قار وبادية السماوة وديالى والسليمانية ودهوك والموصل وأجزاء من كركوك”.

وتوقعت هيئة الانواء الجوية العراقية ان تشهد البلاد لليومين المقبلين اجواءا متباينة ..ممطرة في المنطقة الجنوبية السبت وبدرجات حرارة عموما دون 32 مئوية.

وذكر بيان للهيئة اليوم أن “المنطقة الوسطى تشهد يوم غد الجمعة طقسا صحوا مصحوبا بتصاعد للغبار في اماكن متعددة، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تنشط الى (30-40)كم/س بمدى رؤية (6- 8) كم وفي الغبار (3-5)”، فيما تسجل درجات الحرارة انخفاضا بضع درجات عن 32 مئوية.

اما في المنطقة الشمالية فالطقس صحو مع قطع من الغيوم والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س ، بمدى رؤية (8- 10) كم.مع تسجيل انخفاض بضع درجات عن اليوم السابق.

ويكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحوا مع غبار خفيف والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س، بمدى رؤية (6- 8) كم .مع تسجيل انخفاض بضع درجات عن اليوم السابق.

اما اجواء يوم السبت المقبل ففي المنطقة الوسطى طقس صحو مع غبار خفيف، والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س، بمدى رؤية (8- 10) كم وفي الغبار (4-6)كم، مع انخفاض جديد لدرجات الحرارة عن اليوم السابق.

وفي المنطقة الشمالية الطقس صحو مع قطع من الغيوم والرياح شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س ، بمدى رؤية (8- 10) كم مع انخفاض قليل لدرجات الحرارة عن اليوم السابق.

اما في المنطقة الجنوبية فالطقس غائم جزئيا واحيانا غائم مع فرصة لتساقط أمطار في اماكن متفرقة تكون رعدية احيانا والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة (5-10) كم/س ,بمدى رؤية (6- 8) كم .مع انخفاض قليل بدرجات الحرارة عن اليوم السابق.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here