السليمانية لن تتعامل بشكل أحادي مع بغداد لتأمين رواتب موظفيها

أغلق مجلس وزراء إقليم كوردستان خلال اجتماعه مع محافظي ورؤساء مجالس المحافظات، الطريق أمام بغداد التي تسعى من خلال تأمين رواتب موظفي محافظة السليمانية إلى التعامل مع المحافظات بشكل مباشر.

وقال رئيس مجلس محافظة السليمانية، آزاد محمد، “لقد اجتمعنا مع مجلس الوزراء وأكدنا على أن الحكومة قادرة على دفع رواتب الموظفين طالما أن هناك سيولة، وحتى ذلك الوقت ستبدأ المفاوضات مع بغداد، وعلى الحكومة المركزية دفع رواتب موظفي إقليم كوردستان”.

ولم تعد تتردد الادعاءات التي كانت تفيد بأن مجلس محافظة السليمانية سيتوجه إلى بغداد لتأمين رواتب الموظفين، لأن الولايات المتحدة الأمريكية ودول العالم أكدت علناً دعمها لحكومة نيجيرفان البارزاني وقوباد الطالباني.

وأوضح عضو مجلس محافظة السليمانية، ريكوت زكي، أن “بيان وزارة الخارجية الأمريكية غيرت الكثير من الأمور في مواقف الأطراف السياسية بإقليم كوردستان، بحيث ستبدأ بالتعامل مع نيجيرفان البارزاني وقوباد الطالباني”.

وكان مجلس محافظة السليمانية قد أعلن في وقت سابق أن على حكومة إقليم كوردستان أن توضح خلال 15 يوماً ما إذا كان بإمكانها تأمين رواتب الموظفين أم لا، فإذا كانت غير قادرة على ذلك، فسوف يتعاملون مع بغداد بخصوص الرواتب.

من جهته قال رئيس كتلة حركة التغيير في مجلس محافظة السليمانية، ريبوار بازياني، “نحن لم نكن يوماً مع أن تتعامل المحافظات بشكل منفصل مع حكومة بغداد، لأن من شأن ذلك إنهاء دور حكومة وبرلمان كوردستان، كما ستعتبرنا بغداد كواحدة من محافظات العراق الأخرى”.

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here