برلماني عن كركوك يحذر من وجود خلايا نائمة ومفارز لمجاميع كانت تنتمي لداعش

ناشد النائب عن محافظة كركوك في البرلمان العراقي وعضو الاتحاد الوطني الكوردستاني، ريبوار طه، رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، بـ”عدم التعامل مع كركوك عبر استخدام سياسة لي الأذرع، وضرورة منح المواطنين الكورد في كركوك تطمينات أكثر”.

وقال ريبوار طه، في بيان له: “نداء لرئيس الوزراء حيدر العبادي.. نود أن نبين أنه بعد انتهاء القوات الأمنية من طي صفحة الحويجة وناحية الرياض وباقي المناطق المحاذية لها في كركوك، وتحريرها من داعش الإرهابي، توالت الشكاوى بوجود خلايا نائمة ومفارز لمجاميع كانوا ينتمون لداعش في تلك المناطق وخاصة قضاء الحويجة وناحية الرياض، فضلاً عن عوائل تنظيم داعش الإرهابي التي ساندت أبنائها في تنفيذ العمليات الإرهابية واحتضانهم وتوفير الملاذات الآمنة لهم”.

وأضاف طه، إن “بقاء هؤلاء في تلك المناطق يهدد أمن كركوك، وبالتالي لا نريد العودة إلى المربع الأول في حماية مواطنينا، وعلى الحكومة فتح تحقيق بشأن تواجد هؤلاء وعوائلهم في تلك المناطق”.

وتابع النائب عن محافظة كركوك في البرلمان العراقي وعضو الاتحاد الوطني الكوردستاني: “نطالب بإخراجهم وإيجاد حل لهذه المشكلة التي تكاد تكون سكيناً في خاصرة كركوك”.

وأردف قائلاً: “كما وأننا نطالب رئيس الوزراء حيدر العبادي والمسؤولين بالحكومة الاتحادية في بغداد بعدم التعامل مع كركوك عبر استخدام سياسة لي الأذرع، وضرورة منح المواطنين الكورد في كركوك تطمينات أكثر، حيث ما زال البعض ممن غادر المدينة في 16/10/2017 لم يعودوا إلى الآن”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here