كيف تؤثر الألوان على النفسية؟

 

للألوان تأثير كبير علينا نحن البشر، فهي تحيط بنا من كل اتجاه، سواء ألوان الملابس، أو الأثاث، وحتى ألوان الجدران، وهناك ألوان تعتبر مريحة للعين، فتود العين النظر إليها كثيراً، وهناك ألوان منفرة للعين، فتتجنب النظر إليها، كما أن الألوان لها تأثير كبير على نفسية الإنسان، وهو ما أوضحته الأخصائية النفسية هيام رحال من خلال السطور التالية:

اللون الأسود:

يقال عنه أنه ملك الألوان، وتعشقه الكثيرات، فهو يشير إلى شخصية غامضة يتحلى بها الفرد، كما أنه يوحي بالحزن والكآبة، والكثيرون يقومون بارتدائه تعبيراً عن حزنهم لفقدان شخص عزيز عليهم.

اللون الأزرق:
من أجمل الألوان، فهو لون السماء والبحر، ويدل على التأمل والراحة، كما أنه يساعد على الاسترخاء، وقد يدل على بعض الحكمة والصداقة، ولا تنسي أن بمساعدته لك على الاسترخاء، فإنه يعمل على تخفيف ضغط الدم.

اللون الأبيض:
من المعروف أنه لون النقاء والفرح والسلام، كما أنه يضفي التفاؤل على الأشخاص الناظرين إليه، لذلك يقوم الأطباء بارتدائه، ليعطوا مرضاهم نوعاً من الأمل في الشفاء.

اللون الأحمر:
لون مليء بالدفء، ويعبر عن الحب والمشاعر والعواطف الجياشة، كما أنه لون لافت للانتباه، ويعمل على رفع نبضات القلب، ويزودك بالقوة والنشاط والمثابرة.

اللون الأخضر:
من أجمل الألوان التي تشعر بالراحة والحكمة، فهو لون النباتات التي تكسو الأرض، كما أنه لون مريح للعين بشكل كبير.

اللون الأصفر:
هو لون جميل وجذاب للغاية، وهو أقل نصاعة من لون الذهب، أما تأثيره على نفسية الإنسان فيتمثل في أنه يعمل على تعزيز الثقة بالنفس، ويضفي الكثير من التفاؤل عليها.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here