ماذا تفعلين بالصور القديمة غير الاحتفاظ بها؟

الذكريات في الغالب هي الشيء الجميل الذي تحتفظين به، سواء كانت تلك الذكريات عبارة عن هدية عينية من أحد الأصدقاء، أم صور تم التقاطها في المناسبات الجميلة التي تحصل لك أو لأحد أفراد عائلتك.
في الحقيقة، جميع هذه الصور ستحتفظين بها عن طريق إخفائها في ظرف لا يستطيع الوصول إليه الأطفال مثلاً؛ حتى لا يتلفوا لك تلك الذكريات والصور.
مهندسة التصميم الداخلي منيرة التميمي تطرح عليك فيما يلي بعض الأفكار الديكورية الرائعة والفريدة من نوعها، وبهذه الأفكار ستحافظين على ذكرياتك بشكل يضفي عليها جمالاً وحيوية أكثر:

1. صور على عرض الحائط:

يمكنك وضع جميع الصور الخاصة بك أو بالمناسبات السعيدة بأحجامها المختلفة في إطارات تتشابه فيما بينها، ووضعها على الحائط بأكمله، وجعل هذا الحائط خاصا باللوحات الجدارية غير كبيرة الحجم.

2. صور في المكتب:

عند اختيارك للحائط الذي ستضعين عليه المكتب الخاص بك، يمكنك جعل الحائط الخلفي له يحمل بعض الصور بحجم واحد، والتي تتشابه في الإطار ودرجات اللون لنفس الصور، وبين الفترة والأخرى يمكنك التجديد في محتوى الإطار والصور المعروضة.

3. الصور المتفاوتة:

في غرفة المعيشة أو مكان اجتماع العائلة دائماً يمكنك وضع عدد من الصور وتعليقها على الحائط أو وضعها على طوله مرتفعة، بشرط أن تتباين الصور في أحجامها وألوانها، لكي لا تخلق رتابة في المكان.

4. الصور المعلقة بالحبال:

يمكنك وضع حبل طويل على إحدى الزوايا الفارغة في منزلك أو في الغرفة الخاصة بك، وتعليق الصور عليها إما بحجم واحد على كل حبل، أو بأشكال متفاوتة، وستعطي الحبال منظراً رائعاً كفكرة نشر الغسل المرتب.

5. ساعة الحائط:

هذه الفكرة الجميلة والغريبة من نوعها ستجدينها الأكثر جمالاً من بين الأفكار المطروحة؛ لأنك ستقومين بالنظر إلى ذكرياتك واستعادة تلك اللحظات السعيدة في كل مرة تنظرين فيها إلى ساعة الحائط.

6. المصابيح الصورية:

إن كنت من محبي الأعمال اليدوية أو إعادة التدوير لبعض المستلزمات غير الضرورية في المنزل، يمكنك صنع تلك الإنارة، ووضعها في صالة المعيشة أو بجوار مكتبك، وفي كل مرة تشعلين تلك الإنارة، تستعيدين الذكريات الجميلة.

7. الصور الشجرية:

الفكرة الأكثر لطفاً دائماً، والتي بكل تأكيد ستكون مبتكرة في كل مرة وغير مستهلكة، هي فكرة الشجرة المرسومة أو الملصقة على الحائط، حيث إن الصور والذكريات التي تودين تعليقها بمقدورك أن تضعيها على هيئة أوراق شجرة أو على هيئة أفرع وجذوع لتلك الشجرة، كما بمقدورك وضع هذا الشكل من الديكور في العديد من الأماكن، كالصالة المعيشية، أو غرفة الأطفال، حتى في غرف استقبال الضيوف وتناول الطعام.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here