الكونغرس الأمريكي يزيل العوائق أمام تقديم المساعدات المالية لقوات البيشمركة

يسعى الكونغرس الأمريكي لإقرار مشروع يضمن تقديم مساعدات اقتصادية غير مشروطة لحكومة إقليم كوردستان، وإزالة العوائق أمام تقديم الدعم المالي لقوات البيشمركة.

وقال الصحفي براينت هاريس، في مقال له بموقع المونيتور الأمريكي، إن “المشروع الذي تم طرحه في الكونغرس لم يتضمن شرط مشاركة حكومة إقليم كوردستان مع حكومة العراق الموحد”.

وأضاف الصحفي الذي عمل سابقاَ في الكونغرس الأمريكي، أن “وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) طلبت تخصيص مبلغ 365 مليون دولار لقوات البيشمركة للسنة المالية 2018”.

يشار إلى أن الكونغرس الأمريكي، كان يشترط سابقاً على حكومة اقليم كوردستان المشاركة في حكومة العراق الموحد مقابل تقديم المساعدات العسكرية لقوات البيشمركة.

وكان السيناتور الجمهوري الأمريكي، جون ماكين، قد أكد في وقت سابق، أن الكورد شريك قديم للولايات المتحدة الأمريكية، مشيراً بأن الأسلحة التي تم تسليمها للعراق هي لمواجهة تنظيم داعش.

وأضاف ماكين: “لدي تخوف كبير من التقارير الإعلامية التي تشير الى تقدم القوات العراقية ضد القوات الكوردية بالقرب من كركوك، ومتخوف أيضاً من التقارير الاعلامية التي تشير إلى أن القوات الإيرانية والقوات التابعة لإيران قد شاركت في هذا الهجوم، لذلك على القوات العراقية عدم التصعيد ووقف تقدمها في مناطق أخرى”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here