العثور على مقبرة جماعية لمئات المدنيين أعدمهم داعش وسط قاعدة أمريكية بكركوك

اعلنت مسؤولون حكوميون واخرون عسكريون يوم السبت عن العثور على عدد من المقابر الجماعية التي تضم رفات المئات من المدنيين الذين اعدمهم داعش في محافظة كركوك.

وقال محافظ كركوك بالوكالة راكان سعيد في تصريح للصحفيين “اننا نقف الان في موقع قاعدة البكاره التي كانت احدى مقرات القوات الامريكية والتي جعلها داعش موقع لتنفيذ الاعدامات”، مردفا بالقول انه “استدلينا على الموقع الذي يضم عدة مقابر جماعية”.

ودعا محافظ كركوك الحكومة العراقية ومفوضية حقوق الانسان للتوجه الى مواقع المقابر الجماعية واجراء فحص تحليل وتحديد لهويات الضحايا “لننهي واحدة من صفحات الظلام الذي عانته الحويجة ونواحيها وقراها بفكر مجرم ومنحرف وقذر نشر الدمار والخراب والترهيب والتغيب والاعدام والنحر وقطع الرؤوس”.

واكد ان “اسوأ ما جرى في القضاء ان نفر ضال مغرر به من ابناء المنطقة كانوا مع داعش وقاموا بممارسة جرائم الارهاب رغم انهم لم يكونوا يعانون عوز مادي او خدمي لكي يندفع ابنائها للانحراف رغم اننا لم نعثر على سجين واحد اعتقله داعش”.

من جهته قال امر اللواء 60 بالفرقة 20 بالجيش العراقي مرتضى عباس لعيبي في تصريح للصحفيين ان قواتهم استدلت على موقع المقابر الجماعية من خلال شاهد عيان في موقع يبعد شمال مركز الحويجة بثلاث كم.

واكد لعيبي ان قاعده ( البكاره) تشهد اثار لقصف جوي واليات مدمره واكوام من الركام وعظام للمغدورين المنتشرة في كل مساحات المنطقة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here