قانون الانتخابات مركون جانباً في جدول اعمال البرلمان العراقي لجلسة يوم غد

أعلن مجلس النواب، اليوم الاثنين، عن جدول أعمال جلسة يوم غد الثلاثاء، فيما تضمن الجدول 15 فقرة خلا منها قانون الانتخابات.

وذكر بيان للمجلس إن “جدول أعمال الجلسة (30) يتضمن التصويت على مشروع قانون تصديق اتفاقيــة التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات بين حكومة جمهورية العراق وحكومة الجمهورية الاسلامية الايرانية، فضلاً عن التصويت على مشروع قانون تعديل قانون نقابة المحاسبين والمدققين”.

وأضاف أنه “سيتم التصويت خلال الجلسة على مشروع قانون التعديل الثاني لقانون البنك المركزي العراقي الصادر بالامر رقم (56) لسنة 2004 عن سلطة الائتلاف المؤقتة (المنحلة)، بالإضافة إلى التصويت من حيث المبدأ على مشروع قانون ايجار الأراضي الزراعية”.

وأشار البيان، إلى أن “جدول الأعمال يتضمن أيضاً التصويت على صيغـة قرار بخصــوص الازمة المائية في السماوة, بالإضافة إلى التصويت على توصيات لجنة المرحلين والمهجرين والمغتربين بخصوص اعادة النازحين الى مناطقهم، فضلاً عن التصويت على انضمـام الاعضاء المرشحين الى لجنة المخطوفين والمشكلة بالامر المرقم (159)”.

وتابع، أنه “سيتم التصويت على انضمام الاعضــاء المرشحيــن الى لجنة معالجة أزمة السكن في العراق والمشكلة بالامر المرقم (196)، بالإضافة إلى القراءة الاولى لمشروع قانون تصديق أتفاقية الامم المتحدة بشأن الشفافية في التحكيم التعاهدي بين المستثمرين والدول، فضلاً عن القراءة الاولى لمقترح قانون التعديل الاول لقانون المختارين رقم (13) لسنة 2011”.

ولفت البيان، إلى أن “جدول أعمال الجلسة يتضمن أيضاً القراءة الأولى لمشروع قانون التعديل السادس لقانون التنفيذ رقم (45) لسنة 1980، والقراءة الاولى لمقترح قانون الهيأة الوطنية لحماية التعايش السلمي، بالإضافة إلى “تقرير ومناقشة مقترح قانون بابل عاصمة العراق الحضارية، فضلاً عن تقريـر النشاط الفصـلي للجنة الامن والدفاع”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here