وفد عراقي رفيع في السعودية.. غدا

ذكرت مصادر نيابية، الاثنين، أن وفدا برلمانيا رفيع المستوى يبدأ زيارة إلى المملكة العربية السعودية غدا الثلاثاء؛ في محاولة لإطلاق مرحلة جديدة من التعاون بين البلدين.

وأعلنت مصادر في الوفد، في تصريحات اليوم (13 تشرين الثاني 2017)، عن “تشكيل وفد برلماني رفيع المستوى؛ للتوجه إلى السعودية من أجل المحاولة ببدء مرحلة جديدة من التعاون بين نواب البلدين”، واصفة الزيارة بـ”المهمة”، بحسب جريدة “الصباح” الرسمية.

ومن جانبه، قال رئيس لجنة الصداقة العراقية السعودية، حسن خضير شويرد الحمداني، إن “الرؤية الجديدة في السياسة العراقية كان مخططا لها من قبل لجنة العلاقات الخارجية النيابية منذ بدء الدورة البرلمانية في العام 2014″، مشيدا بـ”خطوات رئيس الوزراء حيدر العبادي في الانفتاح على جميع الدول سواء العربية أو الإقليمية والدولية”.

وأضاف الحمداني أن “اللجنة شكلت وفدا من مختلف اللجان والكتل السياسية في البرلمان سيبدأ غدا الثلاثاء زيارة إلى المملكة العربية السعودية وتستمر أسبوعا”، موضحا أن “الزيارة ستتضمن توطيد العلاقات مع مجلس الشورى السعودي، وإعلان تشكيل لجنة الصداقة السعودية العراقية؛ بهدف التعاون بين ممثلي الشعب من البلدين وتسهيل عمل الحكومات، وإبرام الاتفاقيات ما يحقق الفائدة والتواصل بينهما في المستقبل”.

وبدوره، قال رئيس لجنة العشائر النيابية وعضو الوفد الزائر، عبود وحيد العيساوي إن “هدف الزيارة سيكون توثيق العلاقات البرلمانية بين مجلسي الشورى السعودي والنواب العراقي بما يخدم مصلحة البلدين، خصوصا أن علاقات البلدين تشهد انعطافة كبيرة بعد انقطاع دام نحو ربع قرن”، معربا عن أمله بأن “ينعكس توجه المملكة الجديد نحو العراق من خلال دعمه في جميع المجالات كونه خاض حرباً بالنيابة عن جميع دول الجوار والمجتمع الدولي”.

ومن المؤمل أن يلتقي الوفد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، ورئيس مجلس الشورى عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، ووزير الخارجية عادل الجبير، في خطوة مكملة للجهود الحكومية في تعزيز العلاقات مع دول الجوار عامة والسعودية خاصة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here