أمير قطر: ندعو الحكومة المركزية وإقليم كوردستان العراق للحوار

أكد أمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني، أن “بلاده تدعم وحدة العراق، وتدعو الحكومة المركزية وإقليم كوردستان العراق للحوار”.

وقال أمير قطر، وقال تميم بن حمد آل ثاني، في خطاب بمناسبة افتتاح الدورة 46 لمجلس الشورى: “نأمل أن يتم استئصال آفة الإرهاب من باقي المناطق العراقية في القريب العاجل، وندعم وحدة وأراضي العراق”.

وأضاف أن “بلاده لا تخشى مقاطعة جيرانها، وأن علاقات قطر مع الدول الكبرى أصبحت أفضل مما كانت عليه قبل الحصار”.

وتابع آل ثاني: “لا نخشى مقاطعة تلك الدول لنا، فنحن بألف خير بدونها”، مضيفاً أن “بلاده تعرضت لحصار جائر أُهدرت من خلاله كل القيم والأعراف”.

وأردف قائلاً: “اتبعنا سياسة ضبط النفس والاعتدال بالرد والتسامي فوق المهاترات والإسفاف”، مشيراً إلى أن “افتراءات تمويل الإرهاب لم تنطلِ على المجتمع الدولي، وسجل دولة قطر لمكافحة الإرهاب معروف وموثق”.

كما اتهم آل ثاني دول الحصار بأنها “أسيرة خطابها الإعلامي”، منوهاً إلى أنه “قصد ما قاله حول استعداد بلاده للتسويات في إطار الاحترام المتبادل”.

ويعتبر هذا الخطاب هو الأول لأمير قطر أمام مجلس الشورى القطري، منذ أزمة مقاطعة السعودية والإمارات والبحرين ومصر للدوحة، إثر اتهامها بدعم وتمويل الإرهاب، وجاء خطاب أمير قطر، خلال افتتاح الدورة الـ46 لمجلس الشورى القطري.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here