نيجيرفان البارزاني: اتفقنا مع الاتحاد الأوروبي على إرسال لجنة لترميم سد دربنديخان

أعلن رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، اليوم الثلاثاء، 14 تشرين الثاني، 2017، الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي على إرسال لجنة لترميم سد دربنديخان بعد الأضرار التي تعرض لها جراء الزلزال الذي وقع أول أمس الأحد.

وقال نيجيرفان البارزاني، في مؤتمر صحفي عقده في دربنديخان، “خصصنا موازنة لمحافظة السليمانية من أجل تعويض المتضررين من الزلزال في قضاء دربنديخان”.

كما قدم رئيس وزراء إقليم كوردستان التعازي لذوي الضحايا في دربنديخان وإقليم كوردستان وكوردستان إيران.

وبشأن الأضرار التي تعرض لها سد دربنديخان، قال نيجيرفان البارزاني: “اتفقنا مع الاتحاد الأوروبي على إرسال لجنة لترميم السد”.

جاء ذلك خلال الزيارة التي يجريها رئيس حكومة إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، إلى قضاء دربنديخان، برفقة نائبه، قوباد الطالباني ووزير الصحة في إقليم كوردستان، ريكوت حمه رشيد، ووزيرة البلديات، نوروز مولود، ووزير التربية، بشتيوان صادق، ووزير الزراعة والموارد المائية، عبدالستار مجيد، لتفقد أحوال المنكوبين جراء الزلزال، حيث اجتمع مع قائممقام القضاء والوحدات الإدارية هناك.

يذكر أن زلزالاً عنيفاً بقوة 7.3 درجات على مقياس ريختر، ضرب أجزاء كوردستان الأربعة والعراق وبعض الدول الأخرى، أول أمس الأحد، 12-11-2017، وكانت دربنديخان هي الأكثر تضرراً من الهزة الأرضية بين مدن الإقليم، حيث لقي 5 أشخاص مصرعهم فيها، وأصيب العشرات، وارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال في إقليم كوردستان إلى 8 قتلى و321 مصاباً.

ترجمة وتحرير: شونم عبدالله خوشناو

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here