الجبوري يبحث مع مسؤولين امريكان إعادة اعمار العراق

أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، خلال لقائه مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الاميركي، على ضرورة دعم العراق في إعادة إعمار المناطق المستعادة وعودة النازحين.

وذكر المكتب الإعلامي للجبوري، في بيان تلقته صوت العراق، ان “رئيس مجلس النواب التقى يوم أمس مع رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الاميركي السيناتور بوب كوركر، وبحث معه تطورات الاوضاع السياسية والامنية في العراق والمنطقة، والعلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن وسبل تعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين، كما ناقش اللقاء مرحلة ما بعد تنظيم داعش والحوار بين القوى السياسية العراقية”.

وأضاف البيان أن “الجبوري شدد على ضرورة تحشيد الجهود المحلية والدولية من أجل اعادة اعمار المناطق التي تعرضت للتدمير نتيجة سيطرة داعش والإسراع في اعادة العوائل النازحة الى مدنهم المستعادة”.

واوضح الجبوري أنه “يتطلع الى تفعيل اتفاقية الاطار الاستراتيجي المبرمة بين الحكومتين العراقية والاميركية سعياً لاعادة تأهيل بناه التحتية وتطوير قطاعاته كافة”.

وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، استعرض في وقت سابق مع أعضاء التجمع النيابي الاميركي المؤيد للعراق، دور العراق في مواجهة الارهاب وحماية الامن والسلم العالميين، وضرورة استمرار الدعم الدولي له لتجاوز التحديات وتحقيق الاستقرار الدائم .

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here