أهالي ناحية تابعة للسليمانية يرفضون استلام مساعدات من “عصائب أهل الحق”

أرسلت “عصائب أهل الحق” التابعة للحشد الشعبي، أمس الخميس، مساعدات إنسانية لمنطقة “دربنديخان” في محافظة السليمانية بإقليم كوردستان في أعقاب الزلزال الذي ضرب مناطق كوردستان، حيث استلمها قائممقام ومسؤولو المنطقة، إلا أن أهالي ومسؤولي ناحية “بَمو” رفضوا استلام هذه المساعدات.

وتحدث مسؤول مؤسسة البارزاني الخيرية في السليمانية، سوران خلف، عن هذه المساعدات وقال إن “عصائب أهل الحق أرسلت شحنات من المساعدات الإنسانية عبارة عن فُرَش وخِيم، أمس الخميس، للمتضررين من الزلزال الذي ضرب منطقة دربنديخان”.

وأضاف سوران خلف أن “المساعدات أُرسلت لمنطقة دربنديخان وبلدتي بمو وميدان، ووزعت في عدة مناطق”.

من جانبه قال مدير ناحية “بمو” التابعة لمنطقة دربنديخان، حاكم عادل، “نحن كإدارة بلدة بمو، رفضنا كافة المساعدات والاحتياجات التي أرسلتها عصائب أهل الحق ومنظمة الهلال الأحمر العراقي إلى مناطقنا، ومنعنا دخلوها إلى بلدتنا”.

وأضاف عادل أن “المساعدات أُرسلت بالشاحنات، من ضمنها الخيم، ولكننا رفضنا هذه المساعدات، كما رفضها الأهالي أيضاً”.

وحول المساعدات التي أرسلتها “عصائب أهل الحق” إلى منطقة دربنديخان، تواصلت شبكة رووداو، مع قائممقام دربنديخان، ناصح ملا حسن، إلا أنه رفض الإدلاء بأي تصريح في هذا السياق.

أما فرياد عبدالله، وهو من أهالي منطقة دربنديخان، فقام بتصوير مقطع فيديو يظهر قافلة المساعدات التي أرسلتها عصائب أهل الحق، ويتحدث فرياد عبدالله خلال مقطع الفيديو قائلاً: “يقوم مسلحو الحشد الشعبي بحرق منازل الناس في طوزخورماتو، والآن يأتون إلى هذه المدينة لتقديم المساعدات للمتضررين، ومن المؤسف أن المسؤولين في هذه المدينة استقبلوهم بحفاوة”.

ترجمة وتحرير: أوميد عبدالكريم إبراهيم

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here