المعارضة السورية: متحدث “سوريا الديمقراطية” انشق وسلم نفسه للجيش الحر


ذكر مسؤولون في المعارضة السورية المسلحة أن المتحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية طلال سلو انشق عن القوات التي تدعمها واشنطن وسلم نفسه للجيش الحر الذي تدعمه انقرة.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن المعارضة السورية أن سلو سلم نفسه عند الفجر للجيش السوري الحر، المناوئ لقوات سوريا الديمقراطية، قرب مدينة جرابلس في شمال سوريا حيث نقل بعدها إلى تركيا التي تساند بعض الجماعات المنضوية تحت لواء الجيش الحر في تلك المنطقة.

ولم يتحدث المسؤولون عن سبب الخطوة التي أقدم عليها سلو. واذا ما تأكد ذلك فان هذا سيكون اول انشقاق في صفوف قوات سوريا الديمقراطية.

وقال إبراهيم الإدلبي وهو متحدث باسم الجيش السوري الحر إن سلو كان ينسق “سرا” مع قادة من الجيش السوري الحر وعبر إلى الأراضي التركية بعدما دخل المناطق الواقعة تحت سيطرتهم.

ولم يصدر على الفور أي تعليق من قوات سوريا الديمقراطية على انباء انشقاق سلو. كما لم يتسن لكوردستان 24 الوصول اليه للتعقيب.

ولعبت قوات سوريا الديمقراطية المؤلفة من مقاتلين كورد وعرب وتركمان دورا اساسيا في انتزاع السيطرة على مساحات واسعة من الاراضي السورية وأهمها الرقة.

وتتلقى سوريا الديمقراطية تمويلا وتدريبا من جانب الولايات المتحدة الامريكية غير ان انقرة تنظر اليها بريبة. وتعد وحدات حماية الشعب الكوردية الفصيل القوي في قوات سوريا الديمقراطية.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here