أمطار رعدية وسيول تشهدها بعض مناطق البلاد الأسبوعين المقبلين

توقع المتنبئ الجوي الأقدم في مطار البصرة الدولي، صادق عطيه، السبت، أن تشهد مدن الشمال في الأسبوعين المقبلين، هطول أمطار غزيرة تنتج عنها سيول.

ونشر عطيه في صفحته على موقع “فيسبوك”، اليوم (18 تشرين الثاني 2017)، توقعات الأمطار التراكمية للأسبوعين المقبلين اعتبارا من اليوم السبت، والصادرة من الموديل الأوروبي.

وحذر عطيه من غزارة الأمطار الرعدية والسيول المتوقعة في مدن شمال البلاد، منوها إلى هطول أمطار غزيرة أحيانا في مدن محافظات “ديالى، واسط، ميسان، والبصرة”، حيث ستكون مصحوبة بالبرق والرعد.

وذكر المتنبئ الجوي، أن صورة القمر الصناعي الأوروبي، الملتقطة في الساعة 1:15 ظهر السبت، توضح بداية اندفاع السحب المرافقة للحالة الجوية الممطرة وستسبب أجواء غائمة إلى غائمة بشكل جزئي في عموم المدن ابتداءا من ليل هذا اليوم ويوم غد.

وستبدأ الأمطار بالهطول، حسب توقعات عطيه، الليلة على غرب مدينة الأنبار فقط وتكون خفيفة الشدة، وتمتد مساحتها نهار يوم غد الأحد تدريجيا لتشمل مدن وسط والفرات الأوسط (تكون خفيفة) ومدن شمال البلاد (تكون معتدلة).

وقال عطيه، إنه “لا نتوقع هطول أمطار الليلة أو يوم الغد في مدن الجنوب “، مضيفا أن “ذروة أمطار الحالة ستبدأ يوم الثلاثاء المقبل”.

وأشار أيضا، إلى أن “هذه التوقعات قابلة للتغيير بسبب طبيعة المنخفض العلوي وحركته واستجابة المنخفض السوداني والمد الرطوبي السطحي”.

وكانت هيئة الأنواء الجوية والرصد الزلزالي، توقعت أمس الجمعة، طقساً غائماً ممطراً أيام الأحد والإثنين والثلاثاء، المقبلة.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here