الجعفري يتلقى دعوة من نظيره البحريني لزيارة المنامة

تلقى وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، السبت، دعوة رسمية من نظيره البحريني لزيارة المنامة والإسراع بعقد اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين، فيما أشار إلى أن سياسة العراق الخارجية تؤكد الحرص على إقامة أفضل العلاقات مع العرب.

وقال الجعفري في بيان صدر على هامش استقباله سفير البحرين لدى بغداد صلاح المالكي، إن “سياسة العراق الخارجية تؤكد الحرص على إقامة أفضل العلاقات مع الأشقاء العرب ودول المنطقة والعالم”، لافتا إلى أن “علينا تكثيف الجهود لتفعيل المصالح المشتركة ومواجهة المخاطر المشتركة وتغليب صوت الحوار والتعاون لتجنب الصراعات والأزمات”.

وأضاف الجعفري أن “الحضور الدبلوماسي الفاعل من شأنه تقريب وجهات النظر بين الدول العربية، وحفظ وحدتها، وتفويت الفرصة أمام محاولات شق الصف العربي، وهدر ثرواتها”.

من جانبه، حمل المالكي، وفقا للبيان، “رسالة من وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة تتضمن حرص البحرين على إقامة أفضل العلاقات مع العراق، والدعوة الرسمية لزيارة الجعفري للمنامة، والتأكيد على أهمـية الإسراع بعقد اجتماع اللجنة المشتركة بين البلدين”.

وتابع المالكي أن “المرحلة المقبلة ستشهد تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين في إطار تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
Read our Privacy Policy by clicking here