العراق ينفي مقاطعة اجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة

نفت وزارة الخارجية، السبت، مقاطعة العراق للاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب في القاهرة، والذي دعت إليه الجامعة العربية بشأن الوضع في لبنان، مؤكدة ان العراق سيشارك في الاجتماع.

وذكر المتحدث باسم الوزارة أحمد محجوب في تصريح صحفي، اليوم ( 18 تشرين الثاني 2017)، ان الخارجية العراقية ستشارك بفعالية في الاجتماع، مبينا أنه يتوقع أن يمثل العراق في اجتماع وزراء الخارجية العرب، الوكيل الأقدم نزار الخيرالله، بحسب ما نقله موقع روسيا اليوم.

وأكد محجوب ان العراق سيشارك في الاجتماع الطارئ الذي دعت إليه الجامعة العربية، نافيا بشكل قاطع ما تردد من تقارير”بأن الوزير إبراهيم الجعفري، قرر مقاطعة الاجتماع لأنه من المتوقع صدور بيان يندد بسياسات إيران”.

وأوضح ان “سياسة العراق تقوم على مبدأ احتواء الأزمة وعدم التصعيد ونهج لغة الحوار وأسلوب التهدئة”.

وأشار إلى أن “وزير الخارجية إبراهيم الجعفري، مرتبط بمواعيد مسبقة وجدول أعمال مقرر قبل الإعلان عن الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، الذي سيلتئم غدا الأحد في مقر الجامعة العربية بطلب من السعودية”.

وكان مصدر مسؤول بالجامعة العربية، أكد في وقت سابق، أن السعودية، طلبت عقد اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب يوم الأحد المقبل، وذلك لبحث “التدخلات الإيرانية بالمنطقة”.

تنويه: جميع المقالات المنشورة تمثل رأي كتابها فقط
,
Read our Privacy Policy by clicking here